الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

احتجاجات إيران.. مسئول بالمعارضة يعلن مقتل 10 متظاهرين فى مدينة كرج

إبراهيم حسان
المظاهرات فى إيران

المظاهرات فى إيران

الأحد، 17 نوفمبر 2019 12:09 م

أعلن مسئول فى المعارضة الإيرانية، سقوط 10 قتلى فى احتجاجات مدينة كرج غربى طهران، خلال احتجاجات أمس فى البلاد.

 

وذكرت قناة سكاى نيوز عربية، أن ذات المصدر فى المعارضة الإيرانية، قال إن قوات الأمن تطلق النار تجاه صدور ورؤوس المحتجين مباشرة.

 

إيران تنتفض.. الأمن يعتقل 40 متظاهرا خلال الاحتجاجات بمدينة يزد

 

واندلعت احتجاجات عنيفة أمس السبت، ضد المرشد الإيرانى ونظام الملالى فى عدة مناطق مختلفة بإيران، حيث امتلأت الشوارع بالمحتجين الذين نددوا بهتافات ضد النظام الحاكم، فيما أشعل آخرون صورة المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى فى عددا من الشوارع.

 

وشهد إيران أمس، حرق عددا من الحواجز الشرطية ومحطات الوقود فى مدينتى أصفهان وإسلام شهر، من قبل المتظاهرين الذين أضرموا النيران أيضا فى أحد المصارف بمدينة رباط كريم جنوب العاصمة طهران.

 

إيران تنتفض.. لحظة حرق محطة وقود على طريق ساوة - إسلام شهر اعتراضا على رفع الأسعار (فيديو)

 

وقطعت السلطات الإيرانية، أمس، خدمة الإنترنت عن مناطق الأهواز بعد الاحتجاجات ضد النظام والمرشد الأعلى، بينما سيطر عدد كبير من المحتجين على مقر قوات "الباستيج" الإيرانية، بعد اتهامها بالسيطرة على أموال النفط فى البلاد.

 

وأشعل المتظاهرين النار فى مصرف إيران الوطنى "البنك المركزى الإيراني"، فيما أغلقوا عددا من الشوارع فى العاصمة طهران، احتجاجا على رفع أسعار الوقود، ويردد المتظاهرون منذ يوم أمس، هتافات بسقوط النظام الإيرانى، ورافعين شعارات ضد نظام الملالى من أبرزها "يسقط الديكتاتور".

Short URL

الأكثر قراءة