الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حزب الشعب الجمهورى التركى: 90% من المتقاعدين الأتراك يعيشون تحت خط الفقر

كتب: أحمد شكر
متقاعدون_ أرشيفية

متقاعدون_ أرشيفية

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 08:00 ص

تعيش تركيا خلال الوقت الحالى وضعًا صعبًا بسبب ما يشهده اقتصادها من أزمة اقتصادية طاحنة خلال الفترة الماضية، الأمر الذى أثر بالسلب على حياة المواطنين الأتراك بجانب التأثير المباشر لتك الأزمة على الشركات التركية التى بدأت فى الإعلان عن إفلاسها خلال الفترة الماضية.
 
وفى سياق متصل، كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى والى أغبابا، أن 90% من المتقاعدين البالغ عددهم 13 مليون شخص يعيشون خط تحت الفقر، ردًا منه على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بشأن زيادة معاشات التقاعد إلى مستويات عالية تمكن أصحابها من "الاستمرار فى حياتهم" وفقًا لما ذكره موقع الحياة الآن التابع للمعارضة التركية.
 
المتقاعدين من الأتراك
المتقاعدين من الأتراك
 
وأشار نائب الحزب الشعب الجمهورى المعارض إلى أن أردوغان يقوم بتزييف الواقع الذى يشهد 847 ألف و643 شخصًا متقاعدًا بتركيا تبلغ معاشتهم التقاعدية 1000 ليرة أو أقل شهريًا، و248 ألف و126 شخصًا تتراوح معاشاتهم بين ألف ليرة و1100 ليرة، كذلك 220 ألف و250 يتقاضون 1200 ليرة وهناك 6 ملايين و580 ألف و523 شخصًا يتقاضون أقل من 2000 ليرة، وهؤلاء جميعًا يكافحون للعيش تحت خط الفقر.
 
وأوضح أغبابا، أن الحكومة التركية ترفض زيادة المعاشات التقاعدية للمتقاعدين من العمل، وأنها بذلك تحتل المرتبة الثالثة فى قائمة أسوأ البلاد من حيث المعاش التقاعدى للفرد، وتستمر فى وضع معاشات أقل من خط الجوع والفقر.
 

اقرأ أيضًا:

البائس الغلبان لا يستطيع العيش براتبه.. زعيم المعارضة التركية يسخر من زيادة راتب أردوغان
عين على تركيا.. وكالة فيتش الائتمانية تبقى تصنيف تركيا عند مستوى "سلبى"
Short URL

الأكثر قراءة