الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:19 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لتدهور الاقتصاد التركى.. شركة ملابس تركية كبرى تتجه إلى اعلان إفلاسها بسبب الديون

كتب : أحمد شكر
ملابس تركية_ أرشيفية

ملابس تركية_ أرشيفية

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:00 ص

ما زلت الأزمة التركية تضرب بظلالها على الشركات والمصانع التركية خلال الفترة الماضية، حيث انضمت شركة " Herry" عملاق صناعة الملابس النسائية فى تركيا، خلال الساعات الماضية، إلى صفوف الشركات المتعثرة، مع تكهنات بأنها ستلجأ فى الفترة المقبلة إلى المحاكم التجارية لطلب إعادة جدولة مديونياتها، عبر تسوية الإفلاس، بحسب ما ذكرته جريدة زمان التركية.
 
ووفقًا لوسائل إعلام تركية مختصة فى هذا الشأن، أن رجل الأعمال سلامى صارى نقل أسهمه فى الشركة لصالح الشريك الآخر، الذى بات يبحث جديًا إعلان تسوية إفلاس بسبب الأوضاع الاقتصادية المتعثرة فى الشركة وغلقها لكافة أفرعها ومحالاتها التجارية فى مدينة طرابزون.
 
شركة ملابس_ أرشيفية
شركة ملابس_ أرشيفية
 
يذكر أن شركة الملابس التركية الشهيرة "Herry"، تعود بدايتها إلى عام 1992، من خلال محل صغير فى منطقة بكير كوى بإسطنبول، وفى عام 2010 كان تحول المحل إلى سلسلة محلات تتكون من 75 فرعًا، 15 منهم فى الخارج.
 
وشهدت تركيا خلال الفترة الأخيرة، إغلاق العديد من سلاسل المحلات التركية الكبيرة مثل (محلات Gülaçtı للمصوغات والمشغولات الذهبية)، والتى أعلنت عن إغلاق كل فروعها المنتشرة فى تركيا، بعد تراكم ديون على مالكها وصلت إلى ملايين الليرات التركية.
 
ويشهد الاقتصاد التركى، معاناة كبيرة، خلال الفترة الماضية، حيث تراجعت قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى ارتفاع معدل التضخم، عقب التضييقات الاقتصادية المفروضة من الولايات المتحدة منذ أغسطس 2018، الأمر الذى يؤرق الشركات التركية، ومع تأجج الأزمة تبحث الشركات التركية، عن مخرج لها من خلال إعادة جدولة الديون، عبر طلب تسوية الإفلاس.
 

اقرأ أيضًا: 

 

Short URL

الأكثر قراءة