الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف أبرز مشروعات بروتوكول التعاون بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أحمد إسماعيل
المستشار حمادة الصاوى النائب العام

المستشار حمادة الصاوى النائب العام

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 06:00 م

بعد أن وقع المستشار حمادة الصاوي النائب العام والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بروتوكول التعاون المشترك بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ عدد من المشروعات لتطوير وتحديث منظومة العمل بالنيابة العامة، يرصد "فالصو" أبرز مشروعات البروتوكول.

 

اقرأ ايضا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

 

اعرف أبرز مشروعات بروتوكول التعاون بين النيابة العامه ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

يتضمن بروتوكول التعاون بين النيابة العامه ووزارة الاتصالات عدداً من المشروعات التكنولوجية التي سيكون لها تأثير مباشر على المواطن متلقى الخدمة وهى:

 

 

1- مشروع تطوير مراكز معلومات النيابة العامة لاستضافة مشروعات البروتوكول وإنشاء مركز معلومات بديل له، وإدارة هذه المراكز عن طريق شركات متخصصة.

 

2- نشر مشروع انفاذ القانون ومشروع نيابات الأسرة والحالة الشخصية على مستوي الجمهورية من خلال بناء شبكة ربط بين جميع نيابات الجمهورية وبنفس البنية الأساسية وخطة النشر للمشروع القومى لإنفاذ القانون.

 

3- تطوير البنية الأساسية للنيابات، وتحديث ونشر التطبيقات السابق تطويرها، وكذلك تطوير تطبيقات المكتب الأمامي بحيث تكون واجهة التعامل الجمهور والتطبيقات المخطط تطويرها والربط والتوزيع الإلكترونى مع الإدارات المختلفة.

 

4- إدخال جميع قضايا النيابة العامة المتداولة والبيانات الأساسية لها عن طريق شركات متخصصة، وتحديث وتطوير بوابة موحدة لخدمات النيابة العامة لتسهيل خدمات التواصل مع المواطنين، بالإضافة الى الخدمات التي تقدم لأعضاء النيابة العامة.

 

5- مشروع تقديم مجموعة من الخدمات الكترونية مستحدثة للمواطنين عن طريق الهواتف المحمولة ومراكز الاتصال وشبكة المعلومات الدولية الانترنت بهدف توفير الوقت والجهد والأموال حيث تؤدي الخدمة بالكامل من خلال هذه الوسائل دون الحاجة للذهاب الي الجهة مقدمة الخدمة.

 

6- ينص البروتوكول على تطوير تطبيق هاتف محمول موحد لجميع الجهات القضائية كواجهة للمواطنين مع احتفاظ كل جهة ببياناتها في مركز المعلومات الخاص بها.

 

7- عمل دورات تدريبية لإنشاء وإدارة مكاتب محافظ المشروعات والبرامج (PMO) وتدريب العاملين على التطبيقات المختلفة في النيابات على اساسيات الحاسب الألى وإدخال البيانات واستخدام التطبيقات الحديثة في التعلم عن بعد مع العمل على أنشاء وتجهيز وحدة تدريبية متخصصة بشكل دائم.

 

8- مشروع المأذون الالكتروني والذي من المقرر ان يتم من خلاله تطوير تطبيق مركزي للمأذونين على مستوي الجمهورية بحيث يتيح طباعة الوثيقة الكترونياً من خلال النظام الحالي للحالة الشخصية مع إمكانية قراءة بطاقات الرقم القومى وبصمات المتعاملين والتحكم في الأجهزة الخاصة بالمشروع عن طريق التطبيق المركزى وربطه مع الجهات المعنية.

Short URL

الأكثر قراءة