الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:04 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على الشركات وصناديق الاستثمار المهتمة بالاكتتاب فى أرامكو

أحمد صلاح
شركة أرامكو - أرشيفية

شركة أرامكو - أرشيفية

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 08:00 م

قال رئيس الصندوق الروسى للاستثمار المباشر إن الصندوق الاستثمارى المشترك بين الصين وروسيا يقوم بالعمل على استقطاب المستثمرين الصينيين لطرح اكتتاب شركة أرامكو.

 

وقالت وكالة بلومبيرج للأنباء إن عدد من المؤسسات الحكومية الصينية تعتزم ضخ استثمارات بما يقارب 5 لـ 10 مليارات دولار فى "أرامكو".

 

وذكرت المصادر أن من بين الشركات التى تفكر فى شراء أسهم فى اكتتاب "أرامكو" هم : صندوق  استثمار "طريق الحرير" والصندوق الصينى السيادى، إضافة إلى شركة البترول الحكومية Sinopec  سينوبك.

 

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

وكشفت شركة النفط والغاز الماليزية الحكومية "بتروناس" أن "أرامكو" السعودية قامت بمخاطبتها من أجل المشاركة فى الطرح خلال العام الأولى لها، وهذا ما يساهم فى توطيد العلاقات بين الشركتين.

 

جاءت هذه المبادرة فى الوقت الذى تقترب فيه "بتروناس" من مباشرتها فى تشغيل مشروع للتكرير والبتروكيماويات والذى يبلغ حجمه بنحو 27 مليار دولار تم تشييده بمساهمة من شركة أرامكو جنوب ماليزيا.

 

 

وذكرت مصادر لوكالة رويترز أن السلطات السعودية تخطط لبيع 2% من أرامكو ضمن إدراج محلى في 11 ديسمبر المقبل.

 

فيما قامت شركة "أرامكو السعودية"، الخميس، بإبرام مجموعة من الاتفاقيات مع 5 شركات من الصين ترتبط بمبيعات النفط لعام 2020، ما ينتج عنه زيادة الحجم الإجمالى بنحو 151 ألف برميل يوميا، بالمقارنة مع عقود الإمداد الخاصة فى 2019.

 

وقالت الشركة، أن الصفقات الجديدة ستقوم بتعزيز مكانة الشركة بكونها أكبر مورد للنفط إلى الصين وتعكس جهود الشركة التسويقية فيما يخص علاقاتها الاستراتيجية وتوسعها فى السوق.

Short URL

الأكثر قراءة