الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جانتس: نتنياهو يجر إسرائيل إلى انتخابات ثالثة

كتبت: نيرة أشرف

الخميس، 07 نوفمبر 2019 06:00 ص

على خلفية الأزمة السياسية المستمرة والمحاولات الفاشلة لتشكيل حكومة وحدة، هاجم بينى جانتز، رئيس حزب أزرق أبيض بنيامين نتنياهو، رئييس حزب أزرق أبيض، متهمًا إياه بجر البلد لانتخابات ثالثة. 

 

هاجم بنى جانتس فى تغريدة له على حسابه الشخصى فى تويتر، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، مدعيًا أنه يريد جر إسرائيل إلى انتخابات ثالثة، مضيفًا أن نتنياهو غير مستعد للتخلى عن كتلة حلفائه فى اليمين، ولا عن الحصانة، كما أنه غير مستعد لمناقشة الخطوط الأساسية لحكومة الوحدة بين "أزرق أبيض" و"الليكود، واستكمل نتنياهو يريد جر إسرائيل إلى انتخابات ثالثة، لكن سأفعل ما فى وسعى لكى لا يحدث ذلك، وسأفعل ما فى وسعى لتشكيل الحكومة وفقًا لصحيفة معاريف العبرية.

 

نتنياهو وجانتس
نتنياهو وجانتس

 

ويؤيد عدد من رؤساء أحزاب تحالف اليمين اقتراح زميلهم أريه درعى إجراء انتخابات لرئاسة الوزراء فقط، يتنافس فيها السيدان بنيامين نتنياهو وبينى جانتس، بدون حل الكنيست.
ويدعم هذه الفكرة رئيس حزب العمل عامير بيرتس أيضًا.


وقال مقرب من نتنياهو: إن الاقتراح سخيف، لأن من سيتم انتخابه سيبقى بحاجة إلى أغلبية فى الكنيست، مضيفًا أن بيرتس نفسه سبق وأعلن أنه لن ينضم إلى حكومة، برئاسة نتنياهو حتى وإن فاز.

لدى خصوم كثيرون سيدى المدعى.. نتنياهو يقدم بلاغًا للشرطة ضد مجهول يهدده بالقتل

نتنياهو: إسرائيل تمر بفترة أمنية حساسة

 

ويلتقى بعد ظهر اليوم، الأربعاء، طاقم تفاوض حزبى عن "أزرق أبيض" و"الليكود" للمرة الثالثة على التوالى، حيث إنه لم يتم إحراز أى تقدم فى اللقاءين الأخيرين، على أن يجتمع الخميس طاقم "أزرق أبيض" التفاوضى مع "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيجدور ليبرمان.

 

من الجدير ذكره، أنه بقى أمام جانتس، أسبوعان لإكمال عملية تشكيل الحكومة، وفى حال فشله فى ذلك، فإن التفويض بتشكيل الحكومة سيعود إلى الكنيست لمدة 21 يومًا، حيث سيكون باستطاعة أى نائب أن يحاول الحصول على توقيع أغلبية 61 نائبا ليقدمها إلى الرئيس الإسرائيلى لتفويضه بتشكيل حكومة جديدة، وإلا فسيتم حل الكنيست مرة جديدة، وستجرى جولة ثالثة من الانتخابات خلال عام واحد.

Short URL

الأكثر قراءة