الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تغير درامى بتحقيقات عزل ترامب.. دبلوماسى يعدل شهادته ويعترف بوجود مقايضة مع أوكرانيا

كتبت: ماريان إبراهيم
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 03:10 م

عدّل دبلوماسى أمريكى بارز شهادته المقدمة لمحققى الإقالة، للاعتراف بحدوث مقايضة للمساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا مقابل التحقيق بشأن المنافس السياسى للرئيس ترامب.

 

بعث السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى، جوردون سوندلاند، يوم الإثنين، إلى اللجان المعنية بالتحقيقات بالكونجرس ملحقا مكونا من ثلاث صفحات ليضيفه لشهادته، قائلاً إنه تذكر محادثة جرت فى 1 سبتمبر، حيث أخبر أحد كبار مساعدى الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى أن المساعدات الأمنية مرتبطة بالتحقيق بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن وانتخابات عام 2016.

 

سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند
سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند

 

وقال سوندلاند:ك "أتذكر الآن التحدث بشكل فردى مع السيد أندرى ييرماك، حيث قلت إن استئناف المساعدات الأمريكية لن يحدث على الأرجح حتى تقدم أوكرانيا البيان العلنى لمكافحة الفساد الذى كنا نناقشه منذ عدة أسابيع"، بحسب تقرير لـ "سى إن إن".

 

 

 

"روجر ستون".. بدء محاكمة صديق ترامب الشخصى ومستشاره السياسى

الكونجرس يصدر أول نص من الشهادات السرية فى التحقيقات لإقالة ترامب.. تعرف عليها
 

تضيف شهادة سوندلاند الجديدة، التي تم تضمينها في الإصدار العلني من نص شهادته السرية يوم الثلاثاء، إلى أدلة الديمقراطيين على أن الرئيس ربط تجميد المساعدات الأمنية الأمريكية بأوكرانيا للتحقيقات فى بايدن وكذلك القرصنة التي تمت على خوادم اللجنة الوطنية الديمقراطية خلال انتخابات عام 2016، والتي تكمن فى جوهر قضية المساءلة ضد ترامب.

 

استمعت لجان التحقيق حتى الآن إلى العديد من الشهود، بمن فيهم الدبلوماسي الأمريكي البارز في أوكرانيا بيل تايلور ومساعد مجلس الأمن القومي تيم موريسون، الذين شهدوا بأن فتح أوكرانيا لمثل هذه التحقيقات كانت مرتبطة بـ 400 مليون دولار من المساعدات الأمنية الأمريكية واجتماع فردي بين ترامب وزيلينسكى.

Short URL

الأكثر قراءة