الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العميل الفيدرالى التى رفعت أمريكا مكافأة العثور عليه لـ25 مليون دولار.. اعرف من هو

كتبت: ماريان إبراهيم
وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو

وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 05:00 م

أعلن مايك بومبيو رفع مكافأة العثور على عميل الاستخبارات الفيدرالية السابق روبرت ليفنسون، المفقود فى إيران إلى 25 مليون دولار.

 

ذكر تقرير لموقع "فوكس نيوز" أن إدارة ترامب أعلنت بالأمس، فى نفس اليوم الذى يوافق مرور أربعة عقود على قيام الثوار الإسلاميين بتنظيم عملية الاستيلاء على السفارة الأمريكية فى إيران وحدوث أزمة الرهائن الطويلة، التى أعقبت ذلك، عن زيادة كبيرة فى المكافآت المقدمة للحصول على معلومات حول مكان وجود عميل متقاعد من مكتب التحقيقات الفيدرالى، مفقود منذ أكثر من عقد.

 
صورة روبرت ليفنسون فى الاسر
صورة روبرت ليفنسون فى الأسر

 

أعلن وزير الخارجية، مايك بومبيو، أن المكافآت برنامج العدالة التابع لوزارة الخارجية يعرض الآن 20 مليون دولار إضافية للحصول على معلومات تؤدى إلى تحديد موقع روبرت ليفنسون واستعادته، بالإضافة إلى المكافأة، التى تقدر بـ 5 ملايين دولار الموجودة بالفعل من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى، مما يجعل إجمالى المكافأة 25 مليون دولار أمريكى.

 

اقرأ أيضًا:

وزير الخارجية الأمريكى لتركيا: لا يمكن لدولة أن تحتجز أوروبا رهينة

وزير الخارجية الأمريكى: مستعدون للتحرك عسكريًا ضد تركيا «إذا لزم الأمر»
 

نوه التقرير بأن ليفنسون يعتبر هو أطول رهينة محتجز فى تاريخ الولايات المتحدة، تقاعد فى 1998، ولكنه قام بعملية غير رسمية لصالح سى أى إيه فى 2007 ، ولكنه اختفى بعد ذلك، ظهر آخر إثبات على كونه على قيد الحياة فى أواخر عام 2011، ظهر ليفنسون وهو يرتدى بذلة برتقالية، ولكن على الرغم من تلك الصور، أصر المسؤولون الإيرانيون على أنهم ليس لديهم أى معرفة به أو بمكان وجوده.

Short URL

الأكثر قراءة