الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:25 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شركة ذكاء اصطناعى تساندها مايكروسوفت تساعد إسرائيل فى مراقبة الفلسطينيين

كتبت: ماريان إبراهيم
شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

السبت، 02 نوفمبر 2019 03:00 م

نشر موقع "فوكس" تقريراً، حول استثمار شركة ذكاء اصطناعى إسرائيلية فى مجال البرمجيات التى تستخدم لإجراء عمليات المسح المستخدمة على الفلسطينيين.

 

كشفت تحقيقات أجرتها شبكة إن بى سى وهآرتس أن شركة ناشئة إسرائيلية استثمرت بكثافة فى شركات أمريكية، بما فيها مايكروسوفت، تنتج برمجيات التعرف على الوجه المستخدمة لإجراء المراقبة البيو مترية على الفلسطينيين.

 

مواطن فلسطينى يلوح بالعلم
مواطن فلسطينى يلوح بالعلم

 

ذكر تقرير الموقع المهتم بالتكنولوجيا أنه في يونيو انضمت مايكروسوفت، التي تروج للاستخدام الأخلاقى لتقنية التعرف على الوجه، لاستثمار قدره 78 مليون دولار مع شركة "أنيفيجين"، وهى شركة تكنولوجيا عالمية مقرها إسرائيل.

 

كما جاء بالتقرير أن تقنية "أنيفيجين" الخاصة بالتعرف على الوجه في قلب مشروع مراقبة جماعية عسكرية في الضفة الغربية، وفقًا لتقرير شبكة إن بي سي وصحيفة هآرتس.

 

إسرائيل تعتقل نائبة فى المجلس التشريعى الفلسطينى

للمرة الثانية دون تقدم.. انتهاء مفاوضات الحزبين الرئيسيين فى إسرائيل لتشكيل حكومة
 

أقر بيان صادر عن جيش الدفاع الإسرائيلي في فبراير الماضي بإضافة تقنية التعرف على الوجه إلى 27 نقطة تفتيش على الأقل بين إسرائيل والضفة الغربية من أجل "ترقية المعابر"، وفي محاولة "لردع الهجمات الإرهابية"، قام بسرعة بتثبيت شبكة تضم أكثر من 1700 كاميرا في جميع أنحاء الأراضي المحتلة، وهو مزيج الأدوات الذى يمنح إسرائيل القدرة على مراقبة الفلسطينيين في جميع أنحاء الضفة الغربية.

Short URL

الأكثر قراءة