الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:08 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

للمرة الثانية دون تقدم.. انتهاء مفاوضات الحزبين الرئيسيين فى إسرائيل لتشكيل حكومة

كتبت: نيرة أشرف
جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:22 م

اجتمع أمس الخميس، حزبى "أزرق أبيض"، وحزب "الليكود"، وذلك للمرة الثانية من أجل التفاوض فى ملف تشكيل حكومة وحدة منذ تفويض جانتس بتشكيل حكومة وحدة من قبل رئيس إسرائيل رؤوفين رفلين، وشارك فى الاجتماع عن حزب أزرق أبيض دكتور"يورام توربوبيتز"، و"شالوم شلومو"، وحضرعن حزب الليكود الوزير زئيف ألكين، والوزير يريف ليفين، والمحامى مايكل رافيلو، وفقا لصحيفة "معريف" الإسرائيلية.

 

جانتس خلال الإجتماع سوف افعل كل ما في وسعي لإقامة حكومة وحدة برئاسة حزب أزرق ابيض
جانب من الاجتماع
 

وأحدث بنى جانتس رئيس حزب أزرق أبيض، مفاجئة عندما جاء وانضم للاجتماع هو "ويائير لبيد" أحد رؤساء الحزب لمدة 5 دقائق، وقالل جانتس، إنه من المهم بالنسبة له أن يسمع ما يجرى مع أصدقاؤه المتفاوضين، وقال عضو فى حزب أزرق أبيض معقبا على مجىء جانتس للاجتماع: "إن جانتس جاء لإثبات الجدية"، وانتهى الاجتماع دون إحداث أى تقدم للمرة الثانية.


واتفق الحزبان فى نهاية الاجتماع على عقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل، وأعرب ممثلو الليكود عن أملهم فى أنه "فى الجلسات القادمة يتغير نهج حزب أزرق أبيض، وأن يتخلى الحزب عن الخيار السىء المتمثل فى تشكيل حكومة أقلية بدعم من الأحزاب العربية".

 

أمريكا تسعى للتقريب بين نتنياهو وجانتس من أجل تشكيل حكومة وحدة

أزمة إسرائيل تزداد تعقيدا.. وانتهاء اجتماع نتنياهو وجانتس دون نتيجة

 

وقال عضو فى حزب أزرق أبيض بعد الاجتماع: "تناول الجزء الأكبر من الاجتماع المتطلبات الأساسية والمبادئ الأساسية لليكود ومن المتوقع عقد اجتماع آخر الأحد المقبل".

 

وكتب يائير لبيد فى تغريدة له بـ"تويتر": "اجتمعت اليوم أنا وبنى جانتس فى اجتماع قصير مع ممثلى حزب الليكود، وهدفنا هو إقامة حكومة وحدة تعتنى بالصحة والتعليم والأمن".

 

يائير لابي
يائير لبيد

 

وفى الأسبوع الماضى، اجتمع رؤساء أحزاب أزرق أبيض والليكود بينى جانتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وخلال الاجتماع، ناقش الاثنان الخيارات السياسية القائمة لتشكيل حكومة وحدة، وتم الاتفاق أيضًا على أن فرق التفاوض ستظل على اتصال، وعقد اجتماع آخر بين الاثنين، وأوضح جانتس فى نهاية الاجتماع عن أسفه لعدم التوصل لأى تقدم، وأعرب عن أمله فى تحقيق هذا التقدم قريبا.

Short URL

الأكثر قراءة