الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سفارات وقنصليات إسرائيل حول العالم تغلق أبوابها بسبب إضراب الدبلوماسيين

كتبت :نيرة أشرف
إسرائيل

إسرائيل

الخميس، 31 أكتوبر 2019 02:14 م

أغلقت السفارات والقنصليات الإسرائيلية حول العالم، أمس الأربعاء، أبوابها، بعد إضراب أعلن عنه الدبلوماسيون الإسرائيليون والملحقون العسكريون على خلفية مشاكل مزمنة مع وزارة المالية، وصرحت مصادر إعلامية إسرائيلية أن هذا الإضراب تم التنسيق له بين وزارتى الخارجية والدفاع والاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية، وجاء هذا الإضراب بعد معلومات عن تراجع الوزارة المالية عن اتفاق سابق تمّ مع ممثلين عن العاملين فى السلك الدبلوماسى حول الرواتب المصروفة للعاملين فى القطاع وأوضاعهم عامة.

 

السفارة الإسرائيلية
السفارة الإسرائيلية

 

أعلنت القنصلية العامة الإسرائيلية فى الولايات المتحدة الأمريكية عبر حسابها على إنستجرام أن أبوابها ستغلق أبوابها بسبب قرار وزارة المالية الأخير، الذى اعتبرته خرقاً للتفاهم الذى توصل إليه الطرفان فى يوليو الماضى.

 

وجاء فى منشور القنصلية "بسبب القرار الذي اتخذته وزارة المالية الإسرائيلية، وهو يعدّ خرقاً للتفاهم الذي توصلنا إليه، ووقع عليه مدير عام وزارة المالية في 21 يوليو، 2019، واتخاذ إجراء أحادي الجانب يخالف البروتوكول المعمول به منذ عقود، وتجد القنصلية نفسها مجبرة على إغلاق أبوابها . ،وأضاف البيان أن الخدمات القنصلية لن تؤمن اليوم، كما أنه سيمنع دخول المواطنين الإسرائيليين إلى مبنى القنصلية، ما من شأنه أن يؤثر على السياح والمواطنين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية حول العالم.

 

نجل نتنياهو يصف البوليس الإسرائيلى بشرطة هتلر لتحقيقه ضد والده

مرشح يهودى لرئاسة أمريكا يحذر إسرائيل: سأقتطع جزء من المساعدات العسكرية إذا أصبحت رئيسا

 

وبدأ الدبلوماسيون إضرابهم عقب نزاع طويل بينهم وبين وزارة المالية، التي غيرت من جانب واحد قواعدها المتعلقة بتسديد نفقات الترفيه عن الضيوف الرسميين.

 

وقال "إيمانويل ناتشون" السفير الإسرائيلى فى بلجيكا: "يتمحور الخلاف حول الطلب من الخزانة تقديم الإيصالات الخاصة بمصاريف الترفيه"، وأكد لراديو إسرائيل العام "سفارتنا مغلقة مثل بقية السفارات الإسرائيلية في العالم".

  وأضاف ناتشون: "عندما تستضيف شخصا ما فى منزلك وتدعوه للعشاء أو إلى نشاط آخر، لا يمكن دائما تقديم إيصال بكل شىء"، وتابع: "هم بحاجة إلى أن يثقوا بنا عندما نعلن عن مثل هذه النفقات".

Short URL

الأكثر قراءة