الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نجل نتنياهو يصف البوليس الإسرائيلى بشرطة هتلر لتحقيقه ضد والده

كتبت : نيرة أشرف
نجل نتنياهو يصف الشرطة الإسرائيلية بشرطة هتلر

نجل نتنياهو يصف الشرطة الإسرائيلية بشرطة هتلر

الخميس، 31 أكتوبر 2019 06:00 ص

حالة من الاستياء وسط الإعلام الإسرائيلى، عقب تصريحات يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء، وتعامله الفظ مع رجال الشرطة ومهاجمته خصوم والده السياسييين.

 

على ضوء التسريبات التى نشرتها قناة 12 الإسرائيلية لإفادة يائير نجل نتنياهو البكر الذى يبلغ من العمر (23) عاما  خلال التحقيق الذى خضع له كسائر أفراد الأسرة ضمن تحقيقات الشرطة الإسرائيلية فى شبهات ملف فساد والده.

 

يائير نتنياهو
يائير نتنياهو
 

وتضمنت إفادة يائير فى التحقيق سبابا وتشهيرا ضد جهاز الشرطة الإسرائيلية، وضد خصوم والده السياسيين، والأشخاص المقرّبين لوالده الذين تحوّلوا إلى شهود ملك فى قضايا الفساد ضده، إضافة إلى تعامله باحتقار مع المحقق ورفضه الإجابة على أى أسئلة. ووصف الشرطة الإسرائيلية بـ "شتازي وغستابو"، علما أن الأول هو جهاز الشرطة في ألمانيا الشرقية، الذي كان يبطش بالمعارضين، والثاني هو الشرطة السرية الألمانية فى العهد النازى. وغضب العديد من الإسرائيليين من ذلك، قائلين: "إن نجل رئيس الوزراء رفض احترام رجال الشرطة، الذين يمثلون جزءا من مؤسسات الدولة".

 

نتنياهو يبحث سبل مكافحة العنف والجرائم بين سكان فلسطين 48

نتنياهو يتهم إيران بالسعى لمهاجمة إسرائيل من اليمن

النيابة الإسرائيلية تبدأ التحقيق فى تسريبات لنتنياهو يطالب فيها بالتضييق على الصحافة

 

كما اتهم يائير نتنياهو "جدعون ساعر" خصم والده داخل حزب "الليكود" بـ "اغتصاب سكرتيرته، وترقيتها بمنصب لإسكاتها"، وفقا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إضافة إلى وصفه المتحدث بلسان العائلة، نير حيفتس، الذي تحوّل لشاهد ملك بـ "الحثالة"، واتهمه  بـ "قتل جندي إسرائيلي وسحب جثته إلى سكة قطار من أجل التمثيل بها، وإخفاء جريمته"، مخاطبا المحقق "هذا هو شاهدكم الذى تعتمدون عليه، اخجلوا على أنفسكم، ويُشتبه ببنيامين نتنياهو حينما كان وزيرا للاتصالات، بمنح امتيازات ضريبية لشركة "بيزك" للاتصالات، مقابل أن يحظى بتغطية إيجابية من موقع "والا" الإخباري، حيث أن مالك "والا" و"بيزك" هو رجل الأعمال الإسرائيلى، بينما نفى يائير خلال التحقيقات أيضا أن يكون قد ضغط على عائلة الوفيتش بشىء، متهما موقعهم الإخبارى باليسارية والتطرف وأنه يعادى البلاد، على حد تعبيره، وفيما قال يائير إنه هدد عائلة الوفيتش بأنه سيمسح تطبيقهم من هاتفه الذكى"، مؤكدا أنه حاول إقناعهم بأن "معظم الناس ينتمون إلى اليمين السياسى، وإذا كان موقعكم كذلك، فإن معظم الناس سيصبحون من قرائكم".

Short URL

الأكثر قراءة