الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ماعت تكشف فشل أردوغان الاقتصادى والسياسى فى تركيا خلال الفترة الماضية (فيديو)

كتب: أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 06:00 ص

إلى أين تتجه تركيا تحت قيادة الديكتاتور؟.. سؤال بات يطرحه الكثير من المتابعين للشأن التركي، فخلال السنوات الماضية دخل الاقتصاد التركى فى أزمة اقتصادية طاحنة، حيث تدهور الليرة التركية وزيادة معدلات التضخم فى تركيا، وأرجع الكثيرين أن السبب الرئيسى وراء ذلك الانهيار هى سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاقتصادية الفاشلة.
 
 
 

اقرأ أيضًا:

 الاقتصاد التركى يتهاوى تحت وطأة تهور أردوغان فى سوريا
 
 
وفى هذا السياق كشفت مؤسسة ماعت، فى فيديو لها، عن الأزمات السياسية والاقتصادية التى ضربت تركيا، بسبب سياسات أردوغان وحزبه العدالة والتنمية الفاشلة، والتى بدأت بفشل الحزب الحاكم فى الحصول على أغلبية برلمانية، إضافة إلى فشله فى السيطرة على انتخابات البلدية فى تركيا.
 
وأشارت ماعت إلى أن الوضع الاقتصادى المنهار الذى تشهده تركيا، والذى أدى إلى وجود أكثر من مليون عاطل فى تركيا، بالإضافة إلى فقدان الليرة التركية نصف قيمتها أمام الدولار، يرجع إلى الممارسات الفاشلة التى يقوم بها أردوغان، وأن ذلك الفشل يمثل سقوط نظام أردوغان وحزبه الحاكم.
 
 
 
يذكر أن العجز فى ميزان المدفوعات التركية بلغ نحو 17.7 مليار ليرة، إذ سجل 80 مليار و814 مليون ليرة فى الشهر الماضى، بعد أن كان 67 مليار و46 مليون ليرة فى الشهر نفسه من العام الماضى وفقًا للجريدة التركية فى وقتًا سابق. 
 
وبحسب بيانات سابقة لوزارة المالية التركية، فقد سجلت وزارة المالية عجزًا بقيمة 12.05 مليار ليرة (2.11 مليار دولار) فى يونيو الماضى، وتتوقع الحكومة عجزًا قدره 80.6 مليار ليرة فى نهاية 2019.
 
Short URL

الأكثر قراءة