الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس مجلس العموم البريطانى يرفض إعادة طرح اتفاق "بريكست" للتصويت

كتب محمود فرج - وكالات
مجلس العموم البريطانى

مجلس العموم البريطانى

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 05:18 م

رفض جون بيركو، رئيس مجلس العموم البريطانى، طلب الحكومة البريطانية، بإعادة طرح اتفاق "بريكست"، للتصويت مرة أخرى، موضحا أنه لا يمكن التصويت على الصفقة التى توصل إليها رئيس الوزراء، بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى من جديد، لأن الحكومة تطرح نفس السؤال على المجلس مرتين.

 

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

كان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى ، بعث رسالة إلى دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبى، طالب فيها بضرورة تمديد أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى إلى ما بعد الموعد النهائى الحالى، والمحدد فى 31 أكتوبر الجارى.

 

وكان الوزير البريطانى مايكل جوف، والذى كلفه رئيس الوزراء بوريس جونسون، قد أعلن فى وقت سابق عن تجهيز الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق، أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبى بحلول 31 أكتوبر الجارى وعدم الامتثال لطلب تأجيل الخروج على الرغم من إجبار النواب بمجلس العموم جونسون لإرسال خطاب حكومي إلى بروكسل يطالب فيه بإرجاء موعد البريكسيت.

 

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

وقال جوف، فى تصريح أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأحد،:"سنغادر الاتحاد بحلول 31 أكتوبر، لدينا الوسائل والقدرة على القيام بذلك.. تم إرسال هذه الرسالة بموجب طلب البرلمان بيد أن البرلمان لا يستطيع تغيير رأى رئيس الوزراء، لا يمكن للبرلمان تغيير سياسة الحكومة أو عزمها".

Short URL

الأكثر قراءة