الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"نبع إرهاب أردوغان" يهدد اقتصاد تركيا.. عقوبات فى الطريق وفشل اقتصادى

كتب: أحمد شكر
نبع إرهاب أردوغان

نبع إرهاب أردوغان

الأحد، 13 أكتوبر 2019 02:00 م

هبطت الليرة التركية إلى 5.9 مقابل الدولار، عقب تهديد الولايات المتحدة، بفرض عقوبات اقتصادية شديدة على تركيا تشل اقتصادها، بعمل قيام القوات التركية بشن هجمات على الشمال السورى للقضاء على قوات سوريا الديمقراطية الكردية (قسد)، وفقًا لما ذكرته صحيفة أحوال التركية.

 

وردًا على تلك العقوبات قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى خطاب فى إسطنبول "مهما يقول البعض، لن نوقف هذه الخطوة التى بدأناها ضد وحدات حماية الشعب الكردية فى شمال شرق سوريا".

 

وفى ظل عناد أردوغان وإصراره على جر المنطقة لحرب شرسة، قال ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فوض مسؤولين أمريكيين بصياغة مسودة لعقوبات جديدة "كبيرة للغاية" على تركيا، بعد أن شنت هجومًا فى شمال شرق سوريا، مضيفًا أن البنوك تصلها إخطارات بذلك.

 

وأشار وزير الخزانة الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة لا تطبق العقوبات فى الوقت الراهن، لكنها ستطبقها إذا اقتضت الضرورة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال إخطارات للمؤسسات المالية بأن عليها الحذر من عقوبات محتملة، مضيفًا أن تلك العقوبات ستكون بمثابة شلل يصيب الاقتصاد التركى.

 

يذكر أنه خلال الأيام الماضية خلال الأيام الماضية، قامت القوات التركية بشن عدة هجمات عسكرية على مناطق مختلفة فى الشمال السورى، وأسفرت تلك العملية عن سقوط العديد من المقاتلين الأكراد، ونزوح الآلاف من الأكراد من مناطق القتال.

اقرأ أيضًا:

أمريكا تحذر تركيا.. واشنطن تكشف الرقم الحقيقى لمعتقلى داعش بسجون "قسد"

العربية: مدرعات أمريكية تتحرك إلى تل أبيض شمال سوريا

 

Short URL

الأكثر قراءة