الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:39 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"بالهداوة مش بالقساوة".. حملة محاربة العنف ضد الأطفال ودعم نظام التعليم الحديث (فيديو)

محمد حجازى
حملة بالهداوة مش بالقساوة

حملة بالهداوة مش بالقساوة

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 10:00 م

"بالهداوة مش بالقساوة"، حملة أطلقتها عدد من الجهات العاملة فى مصر والخارج، على رأسها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، هدفها للتصدى للاستخدام الشائع للعنف والعقاب البدنى واللفظى كأداة تأديبية للأطفال.

 

هدف حملة "بالهداوة مش بالقساوة"

الحملة هدفت إلى من أجل زيادة وعى مقدمى الرعاية بالتربية الإيجابية، مع التركيز على السن الحرجة للمراهقين وقبوله على نطاق واسع فى الثقافة المصرية، وهو ما يمثل جهدًا وطنيًا مشتركًا جديدًا من خلال حملة متعددة الوسائط.

شعار الحملة
شعار الحملة
 

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

حملة "بالهداوة مش بالقساوة" والنظام التعليمى الجديد

وتعد الحملة أحد أركان ومكملا للنظام التعليمى الجديد، وبرنامج إصلاح التعليم الحالى، خاصة أنه يجب على أولياء الأمور والمعلمين أن يكونوا أكثر وعيًا بكيفية لعب دور أكثر إيجابية فى توجيه الطلاب المراهقين من خلال احتوائهم، وبناء ثقتهم بأنفسهم.

حملة بالهداوة مش بالقساوة
حملة بالهداوة مش بالقساوة

 

فيديوهات توضيحية للتعامل مع الأطفال من خلال صفحة وزير التعليم

وتقوم الحملة ببث فيديوهات توضيحية مستمرة لها، ولكيفية التعامل مع الأطفال، سواء من خلال صفحة وزارة التربية والتعليم، أو صفحة المجلس القومى للطفولة والأمومة، أو الصحة الرسمية لليونسكو فى مصر، بالإضافة إلى الحساب الرسمى الخاص بالدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، الأمر الذى يدل على مدى أهميتها.

وتعد هذه الحملة الثالثة، التى أطلقت مؤخرًا فى مصر للحد من قبول العنف، وتعزيز التربية الإيجابية كأحد المناهج لإنهاء العنف والممارسات الضارة ضد الأطفال، بحسب ما أكدت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، مشددة على أنه لا يزال دور الوالدين ومقدمى الرعاية فى توفير الحماية والاستقرار والتشجيع بالغ الأهمية فى مرحلة المراهقة.

 

وفقًا لقانون العمل.. "التعليم": التعاقد مع المعلمين الجدد قبل نهاية أكتوبر الجارى

 نائب وزير التعليم لـ"فالصو": فتح بوابة التوظيف الإلكترونية أمام طلاب الجامعات

 

Short URL

الأكثر قراءة