الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بريطانيا تقترب خطوة جديدة من مغادرة الاتحاد الأوروبى

مونيكا حمدي
جونسون يؤكد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

جونسون يؤكد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 06:00 م

في خطوة معارضة للقانون الذى أصدره البرلمان البريطاني مؤخراً، أكد رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى فى الموعد المحدد 31 أكتوبر الجارى.

 

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

وكان معارضو جونسون السياسيين بالبرلمان البريطانى قد أقروا قانوناً يجبره على طلب التأجيل للبريكسيت من الاتحاد الأوروبى حال فشل التوصل إلى اتفاق بحلول 19 أكتوبر.

 

اقرأ أيضاً: بريطانيا تكشف "عرضها النهائى" بشأن بريكسيت

 

إلا أنه رأى أن هذا القانون يضعف الموقف التفاوضي للمملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، كما أكد على موعد الخروج من بروكسيل، حيث قال إن الكرة الآن فى ملعب الاتحاد الأوروبي بشأن البريكسيت كما عليه السرعة في بحث الاقتراحات المقدمة قبل موعد الخروج المحدد.

 

بريطانيا تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي
بريطانيا تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي

 

وقال متحدثاً باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن الاقتراح الذي قدمه جونسون مؤخراً يعد الفرصة الأخيرة للاتحاد الأوروبي بشأن التوصل إلى اتفاق يُمكن كلا الطرفين من بناء شراكة جديدة بينهم مستقبلاً.

 

كلام نهائى.. جونسون يؤكد لـ"ماكرون" عدم رغبة بريطانيا فى طلب تأجيل تنفيذ بريكست

 

عرض جونسون اقتراحه الأخير موضحاً أن المملكة المتحدة قدمت العديد من التنازلات لتضمن خروجها من الاتحاد الأوروبي باتفاق ودعا الاتحاد إلى تقديم التنازلات ذاتها.

 

جونسون الكرة الأن في ملعب الاتحاد الأوروبي
جونسون الكرة الأن في ملعب الاتحاد الأوروبي

 

وقال مصدر في داوننج ستريت لمجلة "سبكتيتور"، إن الحكومة البريطانية في طريقها لإنهاء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبى خلال هذا الأسبوع، وأشار إلى قلة عدد الفرنسيين والألمانيين الذين يبدون استعداداً لبحث العرض الأخير الذي قدمه جونسون.

 

رئيس وزراء بريطانيا يعلن خطة الخروج من الاتحاد الأوروبى اليوم

 

كما أن قادة الاتحاد الأوروبى أشاروا إلى اتساع دائرة الخلافات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تجاه الاقتراح الأخير الذي قدمته بريطانيا لبروكسل.

 

رئيس الوزاء الأيرلندي ليو فارادكر
رئيس الوزاء الأيرلندي ليو فارادكر

 

وأضافت المجلة نقلاً عن المصدر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لن يحثا كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبي "ميشيل برنارد بارنييه" على البحث في العرض الذي قدمته بريطانيا مؤخراً، ما لم تستعد أيرلندا للتفاوض، حيث أن رئيس الوزراء الأيرلندي "ليو فارادكر"، بحسب رويترز.

 

Short URL

الأكثر قراءة