الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:39 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نائب تركى يكشف أسرار تعذيب نظام أردوغان للأتراك بالسجون

كتب: أحمد شكر
سجن سيليفرى

سجن سيليفرى

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 10:00 م

كشف نائب حزب الشعب الجمهورى "سيزين تانريكولو"، ما يقوم به نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من عمليات تعذيب للمواطنين الاتراك بأحد السجون التركية وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام التركية، بحسب موقع "تريكش مينت".
 
وقال "سيزين" إن أحد عملاء منظمة الاستخبارات الوطنية بتركيا ارتكب أعمال تعذيب فى سجن "سيليفرى" سيئ السمعة فى مدينة إسطنبول، مستنداً فى ادعائه إلى أقوال بعض السجناء فى سجن سيليفرى وكذلك الأشخاص الذين أطلق سراحهم من السجن.
 
السجن التركى
السجن التركى سيليفرى
 
كما قدم" تانريكولو"، سؤالاً برلمانياً إلى مكتب رئيس البرلمان موجه إلى وزير العدل عبد الحميد جول، متسائلاً عن عميل منظمة الاستخبارات الوطنية فى سجن سيليفرى، والمعروف باسم "الجلاد أمين" بين السجناء، وأن هناك عده شكاوى قدمت ضده بشأن قيامه بعمليات تعذيب من قبله فى سجن "سيليفرى"، وأنها لم تتم معالجتها من قبل مكتب المدعى العام المعنى أو إدارة السجن حتى الآن.
 
وتساءل المعارض التركى، عن تفسير عدم وجود أى إجراء قضائى ضد هذا الشخص فى  سيليفرى؟ هل صحيح أن هذا الشخص يرتكب أعمال تعذيب فى سجن سيليفرى حيث لا توجد كاميرات؟
 
والجدير بالذكر أن سجن سيليفرى يحتجز به العديد من منتقدى الحكومة التركية الذين سجنوا فى عملية تطهير واسعة النطاق أطلقتها الحكومة التركية فى أعقاب الانقلاب الوهمى الذى شهدته تركيا فى يوليو 2016.
Short URL

الأكثر قراءة