الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

البنتاجون يقرر التعاون مع الكونجرس للتحقيق بقضية عزل ترامب

مونيكا حمدي
البنتاجون

البنتاجون

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 10:00 م

اتخذ البنتاجون قراره بالتعاون مع الكونجرس الأمريكي، حيث أعلن البنتاجون من خلال المتحدث الرسمي "جوناثان هوفمان" أنه على استعداد كامل للتعاون بشأن التحقيق في قضية عزل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

 

البنتاجون يقرر التعون مع الكونجرس للتحقيق في قضية عزل ترامب
البنتاجون يقرر التعون مع الكونجرس للتحقيق في قضية عزل ترامب

 

وقال "هوفمان" أن المجلس القانوني لوزارة الدفاع أمر جميع مكاتب الوزارة بتسليم كافة الوثائق الخاصة بذلك الشأن حتى تتم مراجعتها وأرشفتها.

 

اقرأ ايضاً: المتحدث باسم البنتاجون: التوصل لمنطقة آمنة فى سوريا غير حقيقى

 

كما أكد على ان ذلك القرار لم تتخذه الوزارة بسبب تعرضها لضغط ما، وإنما هو قرار استباقي للوزارة، وأوضح "أنا أفهم أنّ هذه ممارسةٌ شائعة نسبيًا عندما يكون هناك اهتمام كبير من الكونغرس أو المفتّش العام بإحدى القضايا، الوزارة تتخذ إجراءات استباقية لضمان توافر البيانات. بالنسبة إليّ، إنّه إجراء روتينيّ، ولكنه استباقى"، بحسب سكاى نيوز.

 

الكونغرس يحقق في قضية عزل ترامب بالتعاون مع البنتاجون
الكونغرس يحقق في قضية عزل ترامب بالتعاون مع البنتاجون

 

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" لديه جدول أعماله الذي لا يسمح له بوقت فراغ ليستمع إلى مكالمات الأخرين، كما أكد على أن الوزير لم يشارك في المكالمة الهاتفية بين "ترامب" ونظيره الأوكراني "زيلينسكى".

 

"البنتاجون" ازدياد معدلات الانتحار فى صفوف الجيش الأمريكى

 

التحقيق بقضية عزل ترامب
التحقيق بقضية عزل ترامب
 

 

وفى وقت سابق، أشعلت المكالمة الهاتفية غضب الديموقراطيين بمجلس النواب الأمريكي الذي ثار مطالباً بإجراء تحقيق بهذا الشأن، حيث يتهم الديموقراطيين "ترامب" بأنه طلب من نظيره الأوكراني خدمة سياسية مقابل بيع صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات لأوكرانيا.

 

Short URL

الأكثر قراءة