الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ترامب يمنع دخول كبار المسئولين الإيرانيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

محمد نبيل ووكالات
علم أمريكا

علم أمريكا

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 09:00 ص

في ظل الأزمة الكبيرة بين الولايات المتحدة الامريكية وإيران، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرارا يمنع أو يقيد دخول كبار المسؤولين الإيرانيين وأعضاء أسرهم من الدرجة الأولى إلى الولايات المتحدة، على خلفية استمرار سلوك إيران العدوانى المهدد للأمن والسلام في المنطقة.

 

ترامب
ترامب

 

وأكد ترامب أن القرار صدر بسبب الحكومة الإيرانية التى ترعى الإرهاب فهى داعمة أساسية لإرهاب الحرس الثورى وذراعة قوة القدس وتشارك مباشرة في أعمال إرهابية.

 

كما شدد ترمب على دور الحكومة الإيرانية فى الأزمات الإنسانية والتهديدات ضد جيرانها، فضلاً عن تهديداتها الدولية للنقل البحرى والهجمات السيبرانية واحتجاز مواطنى الولايات المتحدة بشكل تعسفى.

 

فيما استثنى القرار الحاصلين على حق اللجوء والحماية في الولايات المتحدة بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

 

اقرأ ايضا:

رئيس وزراء اليابان: الهجوم على أرامكو جريمة خسيسة تحتجز الاقتصاد العالمى رهينة

 

كانت كلا من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وجهت الاتهام إلى طهران عقب الهجوم على منشآتى النفط السعودية أرامكو يوم 14 سبتمبر كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات قاسية على طهران وجاءت العقوبات على البنك الوطنى الإيرانى والحرس الثورى وحزب الله وفيلق القدس.

 

بدوره، أفاد وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين أن العقوبات الأمريكية الأخيرة على إيران "كبيرة جدا"، وأوضح الوزير الأمريكى أن البنك هو آخر مصدر أموال لطهران.

 

 ثم عبر وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف عن غضبه الشديد عقب فرض عقوبات واشنطن، وقال إن أمريكا تحرمنا من الغذاء والدواء.

 

Short URL

الأكثر قراءة