الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:21 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صناع السيارات: خروج بريطانيا بدون صفقة من الاتحاد الأوروبى "كارثة"

كتبت: ماريان إبراهيم
محاولات للوصول لصفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى

محاولات للوصول لصفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:00 ص

حذرت صناعة السيارات فى أوروبا من "عواقب وخيمة" حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاقية لحماية التجارة، بحسب وكالة "سى إن إن".

 

نبه القائمون على مجال صناعة السيارات من الأثر الكارثى لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة، حيث سيتسبب بإضافة المليارات إلى التكاليف، مما يعرض ملايين الوظائف للخطر.

 

محاولات بريطانيا للخروج من الكتلة الاوروبية بصفقة
محاولات بريطانيا للخروج من الكتلة الاوروبية بصفقة

 

وأصر القائمون على مجال تجارة السيارات، على التوصل لإيضاح عاجل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وتم النداء لدعوة موحدة من 23 اتحادًا صناعيًا فى جميع أنحاء أوروبا، مما يعكس ما يصفونه بالاضطراب "الكارثى" المحتمل لشركات صناعة السيارات ومورديها.

 

وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لجمعية صانعي وتجار السيارات في المملكة المتحدة، فى بيان: "سيكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون الحصول على صفقة تأثير فورى ومدمّر على الصناعة، مما يقوض القدرة التنافسية ويسبب أضرارا شديدة لا رجعة فيها".

 

كما أضاف: "مفاوضو المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يتحملون مسؤولية العمل معا للاتفاق على صفقة أو المخاطرة بتدمير هذه الركيزة الحيوية لاقتصاداتنا".

 

رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون

 

شرحت "سى إن إن": "إذا تابع جونسون تهديده بمغادرة الاتحاد الأوروبي من دون صفقة، فإنه سينهي التجارة المعفاة من الرسوم الجمركية، مع وجود سوق يستهلك 57% من صادرات السيارات البريطانية، ومن شأن ذلك أن يعقد الأمر لسلاسل الإمداد التى تعتمد عليها شركات صناعة السيارات، ويعطل الإنتاج، ويؤدى إلى تآكل هوامش الربح التي أصبحت ضعيفة بالفعل".

 

إقرأ أيضاً:

هل يملك "جونسون" تصّورًا لصفقة للخروج من الاتحاد الأوروبى؟

المحكمة العليا البريطانية: قرار رئيس الوزراء بتعليق البرلمان لاغٍ وغير قانونى

 
 
صناعة السيارات ستتاثر بشدة فى حالة خروج بريطانيا بدون صفقة
صناعة السيارات ستتاثر بشدة فى حالة خروج بريطانيا بدون صفقة

 

وتعانى الشركات المصنعة للسيارات ببريطانيا بالفعل، من عدم اليقين بشأن موعد وكيفية مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي، حيث انخفض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة لمدة 14 شهرًا على التوالى بسبب ضعف الطلب فى الأسواق الرئيسية وإغلاق المصانع المؤقت الذى جاء تحسباً لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

Short URL

الأكثر قراءة