الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كل ما تريد معرفته عن الهجمات الإرهابية على "أرامكو"

كتب: أحمد شكر
مليشيات الحوثى

مليشيات الحوثى

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 06:00 ص

خلال السنوات القليلة الماضية شهدت الأراضى اليمنية، العديد من العمليات الإرهابية التى قامت بها جماعة الحوثيين، والتى استهدفت من خلالها جماعة الحوثى الكثير من المدنيين من المواطنين اليمنيين، بالإضافة إلى شن العديد من الهجمات على الأراضى السعودية من خلال إطلاقها للعديد من الصواريخ تجاه الحدود السعودية.
 
وخلال الساعات القليلة الماضية قامت جماعة الحوثيين بتبنى الهجمات التى شنتها عدد من الطائرات المسيرة (بدون طيار) على مصنعين لشركة أرامكو السعودية، وأدت تلك الهجمات لاندلاع حريق فى معملين للشركة فى محافظتى بقيق وهجرة خريص شرق المملكة. 
 
 
ارامكو السعودية
أرامكو السعودية
 
 

اتهام أمريكى لإيران بالضلوع وراء تلك العملية

 
ومن جانبها، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية اتهام لإيران بالوقوف وراء تلك الهجمات التى استهدفت معملى أرامكو، وجاءت تلك الاتهامات عبر وزير الخارجية الأميركى مايك بومبيو، حيث قال "بومبيو" إن طهران تقوم بجهود دبلوماسية كاذبة، أنه يستبعد أن تكون تلك الهجمات انطلقت من اليمن.
 
 
بومبيو
بومبيو
 

اقرأ أيضًا: 

انقلاب فالصو.. اعرف حقيقة الفيديو المتداول عن رعاية الإمارات لانقلاب ضد الشرعية باليمن

 

رد إيرانى على الاتهامات الأمريكية

       
 
ردًا على الاتهامات الأمريكية بظلوع إيران وراء تلك الهجمات التى شهدتها المنشآت النفطية بالسعودية، قال عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن اتهامات الولايات المتحدة لطهران بمهاجمة المنشأتين التابعتين لشركة آرامكو "فارغة" وغير صحيحة.
 
 
عباس موسوى
عباس موسوى
 
 

دعم أمريكى وقدرة سعودية على الرد

 
بعد ساعات على هجمات الحوثيين على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو النفطية، قال محمد بن سلمان ولى عهد السعودية إن لبلاده القدرة والإرادة على الرد بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى أكد فيه الأخير استعداد بلاده للتعاون مع السعودية فى كل ما يدعم أمنها واستقرارها، مشددًا على التأثير السلبى لهذه الهجمات على الاقتصاد الأميركى وكذلك الاقتصاد العالمى. 
 
ويذكر أن هجمات الحوثيين على الحدود السعودية باتت متكررة خلال الأشهر الماضية، بسبب قيادة السعودية منذ مارس 2015 تحالفًا عسكريًا فى اليمن ضد الحوثيين فى اليمن بسبب استيلائهم استحواذهم على السلطة الشرعية فى اليمن.
 
 

اقرأ أيضًا:

الإخوانى حمزة زوبع يبارك الخراب الحوثى فى اليمن (فيديو)

 

Short URL

الأكثر قراءة