الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تقرير لـ "ياهوو": زوكربيرج وساندبرج مسئولين عن المحتويات المعروضة على فيسبوك

كتبت: ماريان إبراهيم
زوكربيرج وساندبرج مسئولين عن المحتويات المنشورة عبر فيسبوك

زوكربيرج وساندبرج مسئولين عن المحتويات المنشورة عبر فيسبوك

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:25 م

واجه تطبيق التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك" نقدا لاذعا، بسبب المحتويات التى يتم عرضها وتبقى على المنصة وما يتم حذفه، حيث كشف تقريرا حديثا عن هوية من يقوم بهذا الإجراء عبر التطبيق.

 

وأوضح تقرير حديث لـ "ياهو فايننس"، أن الرئيس التنفيذى لفيسبوك "مارك زوكربيرج"، والمديرة التنفيذية للعمليات "شيريل ساندبرج"، منخرطين بشكل كبير للغاية فى أصعب القرارات المتعلقة بتطبيق سياسة الاعتدال عبر التطبيق.

 

مارك زوكربيرج وشيريل ساندبرج
مارك زوكربيرج وشيريل ساندبرج

 

وضعت شبكة التواصل الاجتماعى الأكبر حول العالم فى موقف لا تحسد عليه عدة مرات، بسبب ما تبقيه من منشورات عبر منصتها، وما تقوم بحذفه، كما واجهت انتقادات بسبب ظروف عمل المراقبين الذين يعملون لتطبيق سياسة الاعتدال لمساعدة "فيسبوك" على ضبط خطابات الكراهية وغيرها من المحتويات المسيئة.

 

ذكر التقرير أنه خلال مقابلة حصرية بالمقر الرئيسي مع المديرين التنفيذيين الثلاثة الذين يشرفون على المحتوى بموقع فيسبوك، "مونيكا بيكيرت" رئيس إدارة السياسة العالمية، و"جون ديفين" نائب رئيس العمليات العالمية، و"جاي روزن" نائب قسم النزاهة، أكدوا أن الشركة تحاول بذل المزيد من الجهود لتطبيق سياسة الاعتدال وتخفيف حدة المشكلات التى تتسبب فى زيادة الاحتقان كخطابات الكراهية.

 

ساندبرج وزوكربيرج
ساندبرج وزوكربيرج

 

اقرأ أيضا:

فيسبوك يبحث توظيف صحفيين لمحاربة الأخبار الكاذبة

ضربة موجعة لعملاقى التكنولوجيا.. فيسبوك وجوجل يخضعان لتحقيقات لمواجهة الاحتكار

"فيسبوك" بقى مكان مرعب.. أسلحة ومتفجرات للبيع عبر التطبيق

 

كما أكد الثلاث مديرين خلال الحوار، أنه عند ظهور مشكلة تتعلق بموضوع سياسى له صدى واسع، أو ما يمكن وصفه بحدوث التباس بشأن اتفاقه مع سياسات المنصة، يتم إرسال رسالة شخصية لكلا من "زوكربيرج"، و "ساندبرج"، ليكونان على علم وإلمام بما يجرى ويتم إطلاعهم بالقرار المتخذ بشأن المحتوى محل الجدل، ليتم التأكد هل هم موافقون على القرار الذى تم اتخاذه بشأنه أم لا.

Short URL

الأكثر قراءة