الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الهند تحاول إعادة الاتصال بمركبة الهبوط القمرى المفقودة على سطح القمر

كتبت: ماريان إبراهيم
المركبة القمرية الهندية تم العثور عليها على سطح القمر

المركبة القمرية الهندية تم العثور عليها على سطح القمر

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 03:12 م

ذكر موقع "الجارديان" البريطانى أن الجهود جارية لإقامة اتصال، بعد ما يقرب من يومين من فقد الاتصالات بالمركبة الهندية بعد فشل عملية الهبوط على سطح القمر.

 

قال رئيس وكالة الفضاء الهندية: إن وحدة الهبوط التابعة لمهمة استكشاف القمر الهندية كانت موجودة على سطح القمر بعد يوم من فقد الاتصال بالمحطة الفضائية، والجهود جارية لمحاولة إقامة اتصال معها، وقال "ك. سيفان"، رئيس منظمة الفضاء والأبحاث الهندية، وفقًا لوكالة أنباء برس ترست الهندية، إن الكاميرات من مدار مركبة القمر قد حددت موقع الهبوط، وأضاف: "من الواضح أنه كان هبوط صعبًا للغاية".

 

العثور على المركبة الفضائية الهندية
العثور على المركبة الفضائية الهندية

 

قالت وكالة الفضاء: إنها فقدت الاتصال بمركبة فيكرام للقمر يوم السبت، حيث اقتربت من القطب الجنوبى للقمر، لوضع مسبار قمرى للبحث عن علامات على وجود المياه.

 

شرحت "الجارديان" أنه كان من شأن الهبوط الناجح أن يجعل الهند هى الدولة الرابعة التى تهبط سفينة على سطح القمر، والثالثة فقط التى تمكنت من تشغيل روبوت متحرك على سطح القمر، وصرحت وكالة الفضاء يوم السبت، إن هبوط المركبة كان طبيعيًا حتى مسافة كيلومترين من سطح القمر.

 

مهمة الهند تشاندرايان 2
مهمة الهند تشاندرايان 2

 

اقرأ أيضا:

المركبة "فيكرام" تاهت فى الفضاء.. طموحات الهند تتحطم على سطح القمر

لا تصدق كل ما تراه.. هندى ببدلة رائد فضاء يسير فوق سطح القمر والحقيقة على الأرض.. فيديو

 

وأوضحت "الجارديان" أن الهدف من المهمة البالغة تكلفتها 140 مليون دولار، والمعروفة باسم تشاندرايان 2، كان دراسة الفوهات المظلة بشكل دائم الموجودة على سطح القمر، والذى يعتقد أنه يحتوى على رواسب مياه أكدتها مهمة تشاندرايان -1 فى عام 2008.

Short URL

الأكثر قراءة