الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دلالات كثيرة تؤكد قوة الاقتصاد المصرى وتحسنه فى الفترة الحالية.. اعرف هى إيه

كتب إبراهيم حسان
الجنيه مقابل الدولار

الجنيه مقابل الدولار

الأحد، 08 سبتمبر 2019 09:48 م

دلالات كثيرة تؤكد تحسن الاقتصاد المصرى، كشفها الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 أكتوبر، قائلا: "مصر حققت نجاحات كبيرة شهد بها العالم أجمع وجهات رقابية مالية محايدة، ولا شك أنه منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، حدث استقرارا كبير فى الوضع الاقتصادى، بجانب زيادة معدل نمو الناتج المحلى".

 

الدكتور ماجد عبد العظيم، أشار إلى الاستقرار فى سعر الصرف عقب تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث إنه لم تعد تحدث القفزات والتغييرات الشديدة التى كانت تحدث في سعر الصرف بعد تطبيق البرنامج، متابعا: "الجميع يشهد أن الدولار فى الفترة الأخيرة ينخفض أمام الجنيه، ويعد مؤشر قيمة العملة هو مؤشر لتحسن الاقتصاد أى أنه كلما تحسن الوضع الاقتصادى لمصر كلما كان الجنيه المصرى في وضع أفضل في مقابل كل العملات الأخرى".

 

 

أضاف عبدالعظيم، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أسعار الصرف فى العالم أجمع تشهد حالة من الاضراب ما بين زيادة أو نقصان، ولكن فى مصر يشهد سعر الصرف منذ فترة كبيرة استقرارا كبيرا، مشيرًا إلى أن عملات الدول الاقتصادية الكبرى كالدولار يتأثر سعره عالميا ما بين انخفاض أو زيادة فى نفس اليوم.

 

وأوضح أن الوضع اقتصاديا من حيث استقرار أسعار الصرف ومعدلات النمو وانخفاض معدل البطالة وانخفاض معدل التضخم فى مصر، ينم عن تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى فى الفترة الحالية.

 

ووفقا لتصريحات الدكتور ماجد عبد العظيم، فإن مصر حققت نجاحات كبيرة فى المجال الأمنى بجانب المجال الاقتصادي وهذا تسبب في إنعاش حركة السياحة، وكل هذه مؤشرات تؤدي إلى تحسن قيمة الاقتصاد وبالتالي تحسن قيمة عملة الدولة.

Short URL

الأكثر قراءة