الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"فيسبوك" بقى مكان مرعب.. أسلحة ومتفجرات للبيع عبر التطبيق

كتبت: ماريان إبراهيم
بيع أسلحة عبر تطبيق فيسبوك

بيع أسلحة عبر تطبيق فيسبوك

الأحد، 25 أغسطس 2019 12:00 م

تعرض تطبيق "فيسبوك" لنقد لاذع خلال السنوات الأخيرة، نظرا لانتهاكات الخصوصية وبيع بيانات المستخدمين، ومؤخرا ازداد الوضع سوءا باكتشاف عمليات بيع سلاح تتم عبر منصته.

 

اكتُشف مؤخرا أن بائعى الأسلحة يستغلون سوق "فيسبوك" المتواجد عبر الإنترنت لبيع بنادق الهجوم والأسلحة الأخرى، باستخدام خدعة بسيطة للالتفاف حول قواعد الموقع، حيث تمنع قواعد "Marketplaceالمستخدمين من شراء أو بيع أو تداول "الأسلحة النارية والذخيرة والمتفجرات" من خلال منصة التطبيق.

 

فيسبوك
فيسبوك

 

ولكن تم اكتشاف ثغرة تسمح لعشرات من المستخدمين، بالتغلب على تلك القواعد بإخفاء عرض قوائم بيع تلك الأسلحة مثل حالات بيع الأسلحة باهظة الثمن.

 

تم الإبلاغ عن الثغرة لأول مرة من قبل صحيفة "وول ستريت جورنال"، التى عثرت على العديد من الحالات المشتبه في أنها مدرجة بعدة ولايات أمريكية، فعندما تم التواصل معهم عبر "فيسبوك ماسينجر" كشف الباعة أن السعر المدرج يشمل سعر السلاح.

 

بنادق
بنادق

 

إقرأ أيضا:

يمكنهم مسح سجلات التصفح.. فيسبوك تتيح لمستخدميها مزيدا من الخصوصية على حساب المعلنين

فيسبوك يبحث توظيف صحفيين لمحاربة الأخبار الكاذبة

أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. تعرف على مؤسس فيسبوك الذى أصبح عدوا لـ مارك زوكربيرج

 

عرض هؤلاء الباعة تلك الأسلحة وكتبوا فى خانة التفاصيل أنها "صندوق سلاح" للبيع، وهنا تكمن الخدعة حيث بيع أى صناديق غير ممنوع عبر سوق تطبيق التواصل الاجتماعى، ولكن عند التواصل مع البائع عن طريق الرسائل الخاصة او المكالمات يتضح ان السعر المعروض يشمل السلاح النارى.

 

نوه موقع "الإندبندنت" البريطانى أن السوق تم إنشاؤه عام 2016، فى غضون ساعات من إطلاقه لأول مرة، كان المستخدمون يدرجون المخدرات والأسلحة والحيوانات وخدمات جنسية للبالغين.

 

من جانبه علق المتحدث باسم "فيسبوك" أن هذا يعتبر انتهاكا واضحا لسياسة التطبيق وأى سلعة ستخالف قواعد "فيسبوك" ستتم إزالتها.

 

Short URL

الأكثر قراءة