الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف خطة "فيسبوك" لتجنب تفكيك الكيان العملاق

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 04:00 م

مع تعالى النداءات بتفكيك شركة التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك"، يعمل القائمون على الكيان بكد لإبقائه بنفس الشكل والقوة بدون تفكيك الشركة.

 

نوه رئيس لجنة التجارة الفيدرالية في تصريحاته بالأمس لـ "فايننشال تايمز" أن الجهود المكثفة التي يبذلها القائمون على شركة التواصل الاجتماعى الأشهر لدمج التطبيقات الأربعة سويا "فيسبوك، واتساب، إنستجرام، ماسينجر"، قد تكون خطوة قوية لإبقاء الشركة متماسكة لتجنب تفكيكها، حيث ما يزال صدى الغرامة التى وقعتها اللجنة فى شهر يوليو الماضى على "فيسبوك" مؤثراً.

 

FB apps
 

يعتقد رئيس لجنة التجارة الفيدرالية "جوزيف سيمونز" أن اجراء الدمج الذى تلجأ إليه الشركة كمناورة أخيرة، يمكن أن يعيق أى محاولة لتفتيت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة، حيث صرح "سيمونز" لصحيفة "فايننشال تايمز" إن جميع الخيارات مطروحة لأن اللجنة تجري تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في الشركة، لكن عملية فصل ثلاث علامات تجارية كبرى قد يجعل الأمور أكثر تعقيدا.

 

كانت اللجنة الفيدرالية بدأت فى التحقيق فى احتكار كبرى شركات التكنولوجيا كـ "جوجل وفيسبوك وأمازون"، بعد اثارة العديد من المخاوف والتساؤلات بشأن هيمنة تلك الشركات على السوق التكنولوجى وعدم وجود فرص منافسة متكافئة، حيث قال "سيمونز" في مقابلة مع "بلومبرج" نُشرت يوم الثلاثاء الماضى، إن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على استعداد لتفكيك شركات التكنولوجيا الكبرى إذا لزم الأمر من خلال التراجع عن عمليات الدمج السابقة.

 

FB-and-FTC
 

إقرأ أيضا:

الشريك المؤسس لـ"فيسبوك" يتعاون مع لجنة التجارة الفيدرالية لتفكيك الشركة

خطأ وقعت فيه شركة "فيسبوك" أدى إلى تغريمها 5 مليارات دولار؟.. تعرف عليه

فضيحة.. موظفو "فيسبوك" يستمعون لمحادثات العملاء الصوتية ويكتبونها نصاً دون إذنهم

 

كما ذكرت وكالة "رويترز" أن وزارة العدل الأمريكية أبدت مخاوفها من هيمنة "جوجل وآبل وفيسبوك وأمازون" لوضعهم السوقى الذى يثير مخاوف عدة في مجال مكافحة الاحتكار، كما تعهدت المرشحة الديمقراطية لسباق الرئاسة الأمريكية "اليزابيث وران" أنه في حالة فوزها بترشيح الحزب وفيما يلى الرئاسة، بتفكيك تلك الشركات لتشجيع المنافسة في قطاع التكنولوجيا.

Short URL

الأكثر قراءة