الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إدارة الأغذية الأمريكية تحذر: العقاقير السحرية لعلاج السرطان والتوحد "كذبة"

كتبت: ماريان إبراهيم
عقار

عقار

الأحد، 18 أغسطس 2019 03:00 ص

نشر موقع "ياهو نيوز" تقريرًا، حول التحذير الذى أصدرته إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية بشأن ظهور إعلانات كاذبة تروج لعقاقير سحرية لأمراض مستعصية.

 

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأشخاص من شراء أو استخدام مشروب "الحل السحرى الغنى بالمعادن"، وهو منتج يتم بيعه عبر الإنترنت كعلاج للسرطان والتوحد وفيروس الإيدز والتهاب الكبد وأمراض أخرى، معتبرة أنه مستحضر تبييض "خطير" له آثار تهدد الحياة.

 

FDA-Sign
 
 

أوضح التقرير أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية طالبت المستهلكين بالتوقف عن استخدام هذا المستحضر، فى بيان صحفى يوم الاثنين، حيث يحتوى المنتج على 28٪ من كلوريت الصوديوم فى الماء المقطر، والذى من المفترض أن يتم دمجه مع "منشط" حمضى لإنشاء ثانى أكسيد الكلور، وهو عامل تبييض "قوى".

 

Miracle Mineral Solution
 

صرح مفوض بإدارة الغذاء والدواء "نيد شاربلس" فى بيان أن: "Miracle Mineral Solution وغيره من المنتجات المشابهة لم يتم الموافقة عليها من قبل الإدارة، وشرب هذا المنتج يماثل شرب مواد التبييض والكلور"، مضيفا "يجب ألا يستخدم المستهلكون هذه المنتجات، ويجب على الآباء عدم إعطاء هذه المنتجات لأطفالهم لأى سبب".

 

اقرأ أيضا:

انتبه.. نصائح "فيسبوك" الطبية قد تعرض حياتك للخطر

نصائح من منصة للصحفيين وخبراء الصحة بأمريكا للكشف عن المعلومات الطبية الكاذبة

"الطب النفسى" الأمريكية تحذر من إلقاء اللوم على الأمراض العقلية فى حوادث إطلاق النار

 

ونوه التقرير بأن البعض روج لتلك المستحضرات بكونها تعالج العديد من الأمراض المستعصية، وهى فى الحقيقة مستحضرات تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة.

Short URL

الأكثر قراءة