الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:50 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

19

26

25

الخميس، 22 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فضيحة.. موظفو "فيسبوك" يستمعون لمحادثات العملاء الصوتية ويكتبونها نصاً دون إذنهم

كتبت: ماريان إبراهيم

الخميس، 15 أغسطس 2019 03:00 ص

دفع عملاق التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لمئات من المتعهدين من خارج الشركة، لسماع المقاطع الصوتية المسجلة في دردشة العملاء، بحسب "بلومبرج".

 

صرح المتعهدون الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم خوفًا من فقدان وظائفهم، بأنهم يسمعون محادثات المستخدمين عبر تطبيق "فيسبوك"، وأحيانًا تكون تلك المقاطع الصوتية ذات محتوى مبتذل، لكنهم لا يعرفون سبب الحاجة إلى نسخها حيث يطلب منهم سماع المقاطع الصوتية وكتابتها بشكل نص، ولم يخبرهم أحد أين تم تسجيل الصوت أو كيف تم الحصول عليها.

 

facebook
 

أكدت الشركة الأشهر في مجال التواصل الاجتماعى، أنه تم نسخ المقاطع الصوتية للمستخدمين بالفعل، لكنها قالت أنها لم تعد تقوم بتلك العملية بعد ظهور عدة شكوى من قبل مستخدمى شركات أخرى قامت بنفس الاجراء.

 

mark zuckerburg
 

وقالت الشركة الثلاثاء: "تمامًا مثل أبل وجوجل، أوقفنا المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع"، ونوهت الشركة أن المستخدمين الذين تأثروا بتلك العملية كانوا قد اختاروا هذا الاجراء في التطبيق للسماح بنسخ الدردشات الصوتية الخاصة بهم، حيث كان عمل المتعهدون يقتصر على فحص ما إذا كان الذكاء الاصطناعي الخاص بـ "فيسبوك" قد فسر الرسائل بشكل صحيح، ولم يتم الكشف عن أصحاب تلك المقاطع الصوتية حيث بقيت هوياتهم مجهولة.

 

إقرأ أيضا:

الصديق ربما ينقلب لعدو... الشريك المؤسس لفيسبوك يطالب بتفكيكها

الحكومة الأمريكية تتهم مؤسس فيسبوك بتسريب بيانات 87مليون مواطن.. ومارك: أنتم السبب

الفضائح تتوالى.. دعوى قضائية جديدة ضد "فيسبوك" تتهمه بجمع بيانات المستخدمين دون موافقتهم

 

وأوضح التقرير أن "فيسبوك" لم تصرح للمستخدمين أن طرفا ثالثا قد يستمع لمقاطع الصوت الخاصة بدردشتهم عبر تطبيق "ماسينجر" المملوك للشركة، مما أدى إلى شعور بعض المتعهدين بأن عملهم غير أخلاقى، وفقًا للأشخاص الذين على اطلاع بهذا الامر.

Short URL

الأكثر قراءة