الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من تأثير الأخبار الكاذبة على استقرار اقتصاد بلاده

وكالات
الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى إن"

الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى إن"

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 11:03 م

طالب الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى إن" الثلاثاء مسؤولى حكومته بتوخى اليقظة بشأن احتمال أن تؤدى الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة التى لا أساس لها إلى زيادة عدم استقرار الأسواق المالية، وفقًا لوكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية.
 
ودعا الرئيس "مون" إلى بذل جهود لمعالجة التأثيرات السلبية الناجمة عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وقيود التصدير اليابانية ضد كوريا الجنوبية.
 
اجتماع حكومة كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء بحضور الرئيس مون جاى إن
اجتماع حكومة كوريا الجنوبية الثلاثاء بحضور الرئيس "مون جاى إن"
 
ونقلت "يونهاب" عن الرئيس "مون" قوله خلال اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء: "يجب على الحكومة معالجة الوضع الاقتصادى الخطير بصرامة، لكن يجب أن تكون حذرة من احتمال أن تتسبب الأخبار الكاذبة التى لا أساس لها والمعلومات المضللة والتوقعات المبالغ فيها، فى عدم استقرار السوق".
 
وأضاف: "أن مثل هذه المعلومات لا تقدم تقييمًا صحيحًا للوضع الاقتصادى، كما أنها تضر باقتصاد البلاد".
 
وشدد الرئيس الكورى الجنوبى على أن أساسيات الاقتصاد الكورى لا تزال قوية، مشيرًا إلى تقييمات وكالات التصنيف الائتمانى العالمية للبلاد، كما نبه إلى الحاجة لاستكشاف جميع الموارد المتاحة لمعالجة القيود التجارية اليابانية وتبنى سياسات داعمة لحيوية الاقتصاد المحلى.
 
 
وأشارت "يونهاب" فى نهاية تقريرها إلى أن تصريحات "مون" كانت تهدف إلى زيادة اليقظة ضد مخاطر الأخبار الكاذبة التى يمكن أن تزعزع استقرار الأسواق المالية المحلية وسط قيود التصدير اليابانية ضد كوريا الجنوبية.
Short URL

الأكثر قراءة