الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الفضائح تتوالى.. دعوى قضائية جديدة ضد "فيسبوك" تتهمه بجمع بيانات المستخدمين دون موافقتهم

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 10:00 ص

نشر موقع "الجارديان" البريطانى تقريرا حول رفع قضية جديدة ضد "فيسبوك" لحفظه بيانات بيو مترية خاصة بالمستخدمين، قد تكلف الشركة المليارات.

رفضت محكمة استئناف فيدرالية أمريكية، جهود شركة التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك" الرامية إلى التراجع عن دعوى جماعية تتهمها أنها قامت بجمع وتخزين بيانات بيو مترية بطريقة غير قانونية لملايين المستخدمين دون موافقتهم، باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

 

Facebook-
 

ذكر التقرير أن القرار الصادر عن محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة بسان فرانسيسكو، يعرض الشركة لخسارة مليارات الدولارات، نتيجة لإلزامهم بدفع تعويضات محتملة عن الأضرار التى تعرض لها مستخدمي ولاية إلينوي الذين رفعوا القضية.

 

جاء القرار في الوقت الذي تواجه فيه شركة التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة من السياسيين والمشرعين والمنظمين الأمريكيين، بشأن انتهاكات الشركة فى مجال الخصوصية، ففى الشهر الماضى، وافقت "فيسبوك" على دفع غرامة قياسية بقيمة 5 مليارات دولار لتسوية التحقيق المتعلق بخصوصية بيانات العملاء، مع لجنة التجارة الفيدرالية.

 

face recognation
 

إقرأ أيضا:

 

الصديق ربما ينقلب لعدو... الشريك المؤسس لفيسبوك يطالب بتفكيكها

"الجارديان": مطالب بمساءلة "جوجل" و "فيسبوك" عن نشر الأخبار الكاذبة

 

كما جاء بتقرير"الجارديان" أن "المتحدث باسم "فيسبوك" صرح أن الشركة ستقوم بالاستئناف على الحكم الصادر، حيث قال "لقد كشفنا دائمًا عن استخدامنا لتقنية التعرف على الوجوه وأنه يمكن للناس تشغيلها أو إيقافها فى أى وقت".

Short URL

الأكثر قراءة