الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

معجزة "فالصو".. صخرة معلقة بالهواء فى القدس (فيديو وصور)

كتبت: ماريان إبراهيم
صورة الصخرة

صورة الصخرة

الخميس، 15 أغسطس 2019 09:00 ص

نشر موقع تدقيق الحقائق التابع لوكالة "فرانس برس" تقريرا، حول صورة لصخرة معلقة في الهواء والترويج لكونها معجزة بالقدس المحتلة.

 

أوضح تقرير وكالة تدقيق الحقائق الفرنسية أن الصورة التى تظهر صخرة معلقة فى الهواء ولا تلامس الأرض، تم نشرها عبر منصة تطبيق التواصل الاجتماعى الأشهر "فيسبوك" بداية من يوليو 2017 وعاودت الصورة الظهور بين حين وآخر عبر منصات السوشيال ميديا.

 

floating_rock
 

 

ذكر التقرير أن الصورة نشرت فى البداية بواسطة واعظ نيجيرى يدعى" Okekunle Isaac Adewaleمعلقا على الصورة "يا له من إله عظيم؟ يا له من معين قوى للعالم كله؟ الذى جعل هذه الصخرة تطفو بهذا الشكل"، مضيفا أن تلك الصخرة موجودة بهذا الشكل بالقدس المحتلة منذ آلاف السنين، وشارك هذا البوست الآلاف من المستخدمين.

 

floating_stone_jerusalem
 

شرح التقرير أنه بالبحث عن أصل الصورة عبر محرك البحث عن الصور "جوجل ريفيرس إيمدج"، وجد أنه سبق وحدد فريق وكالة الأنباء الفرنسية مكان الصخرة بقرية التويثير بمنطقة الأحساء، شرق المملكة العربية السعودية.

 

Original-Picture-of-the-fake-Floating-rock-in-Jerusalem
 

 

اقرأ أيضا:

صورة الفيل الصغير الطائر حقيقية ولا فالصو؟.. هنقولك القصة كاملة

السوشيال ميديا تعيد "أبو رجل مسلوخة" للظهور بالهند

القبض على ابنة أوباما لسرقة خاتم بمليون دولار... حقيقة أم شائعة؟

 

 

وأكدت الوكالة أن الصخرة محل الشائعة متصلة بالأرض بشكل عادى من خلال قطع صخرية صغيرة تشبه أقدام الأعمدة، ولكن الصورة المنشورة عبر "فيسبوك" تم تعديلها رقميًا وإزالة بعض الزوايا لتظهر الصخرة بشكل لا يلامس الأرض.

Short URL

الأكثر قراءة