الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

انفجرت مرتين.. قائد سيارة تسلا الروسى يكشف تفاصيل الواقعة (فيديو وصور)

كتب بلال رمضان
انفجار سيارة تسلا فى موسكو

انفجار سيارة تسلا فى موسكو

الأحد، 11 أغسطس 2019 08:30 م

كشف سائق سيارة تسلا، التى انفجرت فى العاصمة الروسية، موسكو، عن تفاصيل الواقعة، التى شغلت مواقع الأخبار العالمية، ومنصات التواصل الاجتماعى، بعدما نشر أحد المارين فيديو ظهرت فيه السيارة بعدما تعرضت لانفجارين على إحدى الطرق السريعة فى موسكو.

وقال أليكسى تريتياكوف، 41 سنة، أنه هرب من السيارة هو وأطفاله قبل اشتعال النيران فيها، وهو ما تسبب له فى عدة كسور، بالإضافة لتعرض أطفاله إلى ارتجاج فى المخ.

اقرأ أيضًا.. انفجار سيارة تسلا الكهربائية فى موسكو.. حقيقى مش فالصو (فيديو)

وذكر تريتياكوف، حسبما نقل موقع "ديلى ميل" أنه أثناء قيادة سيارة تسلا، كان فى وضع "مساعد السائق"، وهو ما يعنى أنه كان لا يزال ممسكا بعجلة القيادة، وأشار خلال حديثه مع تلفزيون REN "كنت أسير على طريق موسكو الدائرى فى الممر الأيسر بسرعة 100 كيلومتر فى الساعة (62 ميلاً فى الساعة) ولم ألاحظ وجود شاحنة متوقفة".

السائق الآلي فى سيارة تسلا
السائق الآلي فى سيارة تسلا

اقرأ أيضًا.. إعصار نادر يدمر 100 منزل ويصيب 19 شخصا فى لوكسمبورج (فيديو)

وقالت الشرطة إن ميزة الطيار الآلى هى التى تسببت فى أن تتجاهل سيارة تسلا شاحنة الجر التى تواجدت أمامها، وهو ما يعنى أن حادث التصادم ناجم عن فشل الطيار الآلى.

أليكسي تريتياكوف قائدة سيارة تسلا التى انفجرت فى موسكو
أليكسي تريتياكوف قائدة سيارة تسلا التى انفجرت فى موسكو

 

وأوضحت الشرطة: "ربما لم يميز الطيار الآلى الشاحنة التى تواجدت أمامه، وهو ما أدى بعد ذلك إلى اشتعال النيران".

وجاء فى تقرير للقناة 112: "إن روبوت القيادة التلقائى لم يتعرف على أى عقبة على الطريق، حتى ضربت تسلا الشاحنة بسرعة عالية واشتعلت فيها النيران".

إصابات أليكسي تريتياكوف قائد سيارة تسلا التى انفجرت فى موسكو
إصابات أليكسي تريتياكوف قائد سيارة تسلا التى انفجرت فى موسكو

اقرأ أيضًا.. عائلة تحقق 70 ألف دولار فى الدقيقة و4 ملايين مكاسب كل ساعة.. اعرف السر

وكانت موسكو، قد شهدت انفجار سيارة "تسلا" التى تعمل بالكهرباء على أحد الطرق السريعة، يوم السبت الماضى، وفى الفيديو، الذى تم نشره على أحد الحسابات على موقع الصور "إنستجرام" يظهر انفجار سيارة تسلا فى انفجارين متتالين، ثم اندلاع حريق وتصاعد الدخان، ووفقا للمركز الإعلامى لشرطة المرور فقد أصيب 3 أشخاص فى الحادث، وفقا لما ذكرته "سبوتنيك"، حيث أشارت إلى أن الانفجار وقع فى الوقت الذى كانت السيارة الكهربائية فيه تسير على طريقة القيادة الآلية.

انفجار سيارة تسلا بسبب فشل القيادة الآلية
انفجار سيارة تسلا بسبب فشل القيادة الآلية

 

وأفادت قناة REN TV الروسية بأن الحادث المرورى وقع جراء خطأ ارتكبه نظام السائق الآلى فى "تسلا"، والذى فشل فى رصد سيارة أخرى تعطلت فوقع الحادث، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

سيارة تسلا
سيارة تسلا

 

وذكرت القناة أن المصابين جراء الحادث رجل أعمال وطفلاه، مؤكدة أن الرجل لا يزال فى قسم العناية المركزة بحالة خطرة، فيما تعرض الطفلان لإصابات فى الدماغ. ونشرت فى شبكة الإنترنت فيديوهات من موقع الحادث والحريق الذى التهم "تسلا".

 

Short URL

الأكثر قراءة