الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عليه أن يمثل الجميع.. "بلومبرج": كلمات "ترامب" تشجع العنف المرتبط بـ"تفوق العرق الأبيض"

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 08:10 م

نشر موقع "هاف بوست" تقريرا، حول تصريحات عمدة نيويورك السابق والملياردير المعروف "مايكل بلومبرج" بخصوص خطاب "ترامب" العنصرى.

 

اتهم "مايكل بلومبرج" الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" فى حواره لشبكة "سى بى أس" الأمريكية، بكونه يبعث برسائل مشجعة للعنف من جانب العنصريين ومعتنقى فكر "تفوق العرق الأبيض".

 

d trump
 

أوضح التقرير أن "بلومبرج" لا يعتقد أن الديمقراطيين كانوا مخطئين فى ربط خطاب "ترامب" المعادى للمهاجرين بحوادث إطلاق النيران الجماعية فى مدينة إل باسو بولاية تكساس التى أسفرت عن مقتل 22 شخصًا فى هجوم استهدف المكسيكيين وحمل عداء ضد المهاجرين.

 

شرح "بلومبرج" وجهه نظره في مقابلة مع برنامج "فيس ذا نيشن" الذى يبث يوم الأحد، قائلا: "الكلمات مهمة"، مضيفا أن "الجمهور يقرأ ويشاهد ويستمع" إلى ما يقوله قادتهم وأن "يغير سلوكهم"، "يتطلع الناس إلى قيادتهم للحصول على التوجيه، والقول إنه ليس له تأثير يعد خطأ".

 

Michael Bloomberg and trump
 

كما برر أن "ما يقوله الرئيس مهم للغاية، وإذا كان يدعم أو يقول أشياء لطيفة عن العنصريين، فهو يشجع العنصرية، وبالمثل إن قال أشياء لطيفة عن تفوق البيض، فهو يشجع هذا النوع من العنف".

 

اقرأ أيضا:

"ابدأ بنفسك".. رئيس أساقفة كاثوليكى يحذف تغريدة تتهم "ترامب" بالعنصرية

عن بيان مطلق النيران فى ولاية تكساس الأمريكية.. الجارديان: يتضمن نفس مفردات "ترامب"

يُلمح لـ"ترامب".. أوباما يحث الأمريكيين على رفض خطاب العنصرية

 

واختتم "بلومبرج" حواره "إنه رئيس الولايات المتحدة، ولم ينتخب لإدارة الحزب الجمهوري أو الحزب الديمقراطى، لقد انتخب لإدارة أمريكا والحكومة الأمريكية، وعليه أن يمثل الجميع، سواء اتفق معهم أم لا".

Short URL

الأكثر قراءة