الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل استأجر ترامب "ممرضات مزيفات" للتصوير معه خلال زيارته لمستشفى دايتون؟

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 04:00 ص

نشرت وكالة تدقيق الحقائق الأمريكية "سنوبس" تقريرا، حول ظهور ادعاء أن الرئيس الأمريكى "ترامب" أستأجر ممرضات مزيفات للتصوير معه عند زيارته لمصابى حادث أطلاق النار بدايتون.

 

أوضحت "سنوبس" أنه فى 7 من أغسطس الحالي قام الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بزيارة المستشفيان اللتان قامتا باستقبال مصابي وضحايا، أطلاق النار الذى وقع السبت الماضى بمنطقة دايتون بولاية أوهايو، ولم يسمح للصحفيين بتغطية الزيارة.

 

trump-hospital
 
 

وصرحت السكرتير الصحفى للبيت الأبيض "ستيفانى غريشام" إن الإدارة لا ترغب في تحويل الزيارة إلى "صورة فوتوغرافية"، وبدلاً من ذلك، غطى مصورو البيت الأبيض الأحداث في سلسلة من الصور ومقاطع فيديو شاركها فيما بعد فريق "ترامب" المختص بوسائل التواصل الاجتماعى.

 

بدأت المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي تنشر إشاعة مفادها، أن الممرضات وغيرهم من موظفي المستشفى الذين تم تصويرهم مع الرئيس أثناء زيارته لمدينة دايتون لم يكونوا موظفين فعليين في المستشفى.

 

trump-dayton-pose-twitter
 

كما نشر موقع "دى سى تريبيون" قصة بعنوان "شخص من داخل مستشفى دايتون يقول إن الكثير من الأشخاص الذين ظهروا بالصور مع ترامب ليسوا موظفين حقيقيين بالمستشفى".

 

نوهت "سنوبس" أنها تواصلت مع الشخص الذى نشر الشائعة عبر "تويتر" مدعيا أنه يعرف صديقا يعرف شخص يدعى هذا القول، ولكنه لم يستطع التواصل مع الشخص الذى ادعى معرفته به، فجاء رده "أنا شخصياً لا أستطيع تأكيد تعليقات صديقتى الممرضة".

 

اقرأ أيضا:

بسبب بشرة دونالد ترامب.. هل تغير "فريتو لاى" لون "شيتوس"؟ اعرف التفاصيل

القبض على ابنة أوباما لسرقة خاتم بمليون دولار... حقيقة أم شائعة؟

هل الصورة المنتشرة عبر السوشيال ميديا لـ "روبرت مولر" فى حرب فيتنام؟

 

 كما تم التواصل مع مسئولين من المستشفى فأكدوا أن الظاهرين بالصور موظفين بالمستشفى ولم يظهر شخص مزيف، وراجعت الوكالة على العاملين بالمستشفى فوجدتهم الظاهرين بالصور.

Short URL

الأكثر قراءة