الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعيد شبح هتلر "المخيف".. بابا الفاتيكان يحذر من القومية الأوروبية

كتبت: ماريان إبراهيم
بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 01:18 م

نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى تقريرا، حول أحدث تصريحات لبابا الفاتيكان، يدين فيها تزايد النزعة القومية.

 

حذر البابا "فرانسيس"، فى مقابلة نُشرت بصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية يوم الجمعة، من أن "حب السيادة يكشف عن توجهات أكثر نحو العزلة"، كما قارن تزايد النزعة القومية بصعود "أدولف هتلر" إلى السلطة فى الثلاثينيات.

 

pope francis photo
 

أوضح التقرير أن مقارنة بابا الفاتيكان للقومية الأوروبية بصعود هتلر إلى السلطة، جاءت فى الوقت الذى طالب فيه نائب رئيس الوزراء الإيطالى "ماتيو سالفينى"، الذى كان شعاره "الإيطاليون أولاً"، الدعم للحكومة الائتلافية ودعا إلى إجراء انتخابات مبكرة يوم الخميس.

 

وكان "سالفينى"، المعروف بميوله اليمينية المتطرفة ونزعته القومية، قد حث على تشكيل جبهة يمينية "ذات سيادة" لتحدى الاتحاد الأوروبى فى الانتخابات الأوروبية فى وقت سابق من هذا العام.

 

pope-francis-balcony
 

وقال البابا للصحيفة: "أنا قلق لأننا نسمع خطبًا تشبه خطب هتلر فى عام 1934 "نحن أولا، نحن.. نحن... هذه أفكار مخيفة"، وأضاف "يجب الدفاع عن السيادة، لكن يجب أيضًا حماية العلاقات مع الدول الأخرى والمجتمع الأوروبى وتعزيزها".

 

اقرأ أيضًا:

البابا فرانسيس لـ"الصحافة": الكنيسة تدعمكم فى الحرب ضد الأخبار الكاذبة

بابا الفاتيكان: الأخبار الكاذبة تجعلنا سجناء للخزى والعار

بابا الفاتيكان يحذر من الأخبار الكاذبة: تثير التعصب والكراهية

 

وانتهى التقرير بأن البابا "فرانسيس" لم يذكر "سالفينى" أو غيره بشكل واضح، ولكنه أكد أن "الرغبة فى السيادة هى مبالغة تنتهى دائمًا بشكل سيئ: إنها تؤدى إلى الحرب".

Short URL

الأكثر قراءة