الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بدأ فى أفريقيا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل فى أمريكا ووفاة 167 شخصًا

كتبت: ماريان إبراهيم

بدأ فى أفريقيا وتسبب بقلق بأمريكا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

بدأ فى أفريقيا وتسبب بقلق بأمريكا.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:36 م

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس غرب النيل، مما أسفر عن وفاة 167 شخصًا، وفقًا للبيانات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بحسب "سى إن إن".

 

أوضح تقرير منشور أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس غرب النيل فى جميع أنحاء الولايات المتحدة العام الماضى، أسفر عن وفاة 167 شخصًا، وفقًا للبيانات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حيث يقول الخبراء: إن الزيادة، رغم صغرها، إلا أنها تؤكد الحاجة إلى الحماية من البعوض خلال أشهر الصيف الحارة.

 

West Nile virus
 

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن هناك 2647 حالة إصابة بفيروس غرب النيل العام الماضى- الذى ينقل عن طريق لدغات الناموس واكتشف فى قارة إفريقيا، وانتشر عبر العالم ويصيب الخيل أيضًا- أى ما يزيد على 550 حالة عن العام السابق، والشكل الأكثر خطورة للفيروس، وهو مرض التسمم العصبى، والذى يمكن أن يسبب التهابًا فى المخ، أكثر شيوعًا فى العام الماضى مقارنة بالسنوات السابقة، وفقًا للوكالة.

 

virus
 
 

اقرأ أيضا:

 
 

 

كما صرح الدكتور "مارك موليجان"، مدير قسم الأمراض المعدية والمناعة فى كلية الطب بجامعة نيويورك: "أعتقد أن التقرير يؤكد ويقول مرة أخرى إن هذه مشكلة كبيرة فى الولايات المتحدة، حيث لدينا ألفان شخص يصابون بالتهابات عصبية خطيرة للغاية"، والمرض عبارة عن فيروس قد يصيب الإنسان بالحمى، وقد يتطور لحدوث شلل، وقد يدخل المصاب فى غيبوبة.

Short URL

الأكثر قراءة