الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أبرزهم مدير الـ CIA الأسبق.. هؤلاء انتقدوا "ترامب" لمواقفه العنصرية

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:58 م

يتبنى الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" سياسات هجومية ضد المهاجرين والملونين، جعلت المعتدلين من الشخصيات العامة ينتقدونه بشكل علنى لإذكائه لنبرة العنصرية.

 

أعزى العديد من الشخصيات العامة حوادث إطلاق النار الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مغالاة "دونالد ترامب" فى هجومه ضد الأشخاص ذوى الخلفيات الأفريقية واللاتينية والمهاجرين.

 

comey vs trump
 

انتقد "جيمس كومى" رئيس الاستخبارات المركزية السابق أداء الرئيس الأمريكى الذى استخدم النبرة العنصرية لأجل منفعة سياسية، ولكن تلك التوجهات أدت لنتائج لا يمكن احتواؤها أو السيطرة عليها وآلت إلى ما يعانى منه المجتمع الأمريكى الان من حوادث اطلاق نار من قبل اشخاص معتنقين أفكار ترتبط بتفوق العرق الأبيض.

 

ولم يتوقف نقد "ترامب" عند الشخصيات السياسية بل شمل "ويلتون جرجورى" رئيس أساقفة واشنطن الجديد الذى وصل للولاية فى شهر مايو الماضى، بالرغم من كونه اشتهر خلال مسيرته الطويلة البارزة بأنه لا يثير القضايا الساخنة حيث يفضل العمل بهدوء خلف الكواليس مشابها للكاردينال "دونالد وويرل" الذى حل محله، إلا أنه أشار إلى أنه يريد استخدام مقعده البارز بعاصمة البلاد للاعتراض على استخدام الهوية سواء العرق أو الأصل القومى أو غير ذلك كأداة للهجوم على الأشخاص ملمحا لما يقوم به "ترامب" ضد نائبات الكونجرس والمهاجرين.

 

Gregory-Trump

 

كما بدأ الزعماء الدينيون الآخرون البارزون فى منطقة واشنطن، بما فى ذلك فى كاتدرائية واشنطن الوطنية، فى التنديد بالهجمات التى شنها "دونالد ترامب" مؤخراً على المشرعين الملونين، وطالبوا رعاياهم باتخاذ مواقف وسطية وعدم اتباع تلك النعرات العنصرية.

 

trump-tribe

 

ومن جانبه قام "لورانس تريبي" أستاذ القانون بجامعة هارفارد بشن هجوم عنيف على "ترامب" في اعقاب هجومى تكساس وأوهايو حيث رأى انه السبب الرئيسي وراء وقوع تلك الحوادث، وسبق أن قارن أستاذ القانون المخضرم بين عنصرية "ترامب" مدى تشابهها مع الزعيم النازى "أدولف هتلر".

Short URL

الأكثر قراءة