الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

30 كذبة فى ساعتين.. اعرف أشهر أكاذيب ترامب

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 10:28 م

اشتهر الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بترديده للأكاذيب والمعلومات التى لا أساس لها من الصحة، حتى أصبح أمرا غير مثير للدهشة بالنسبة لمتابعيه.

 

قام الرئيس الأمريكى بتبني استراتيجية "لا تتوقف عن الكذب، طالما تجد من يصفق لك"، ففي العديد من المناسبات تعدت أكاذيب ترامب فى خطاباته لمؤيديه أكثر من 30 كذبة فى خلال مؤتمر لا يتعدى الساعتين.

 

لم تتوقف أكاذيب "ترامب" عن حياته الشخصية مثل دأبه على الكذب بشأن جنسية والده، الذى يصر على أنه كان يحمل الجنسية الألمانية على الرغم من عودة جدود ترامب للولايات المتحدة إجباريًا على متن سفينة لولاية بنسلفانيا، حيث كانت جدته حامل بوالد "ترامب"، الذى ولد بالولايات المتحدة.

 

donald_trump4
 

كما أنشأت جريدة "واشنطن بوست" عدادا للأكاذيب التى تفوه بها الرئيس الأمريكى منذ توليه الحكم فى 2016، فوصلت إلى 9014 كذبة بعد مرور 773 يوما على توليه مقاليد الرئاسة.

 

سبق وأن اعتبر "ترامب" المريخ جزءا من القمر في شهر يونيو، كما ادعى خلال زيارته لأيرلندا ان أمريكا تملك انقى هواء وأنظف ماء بالعالم وهو ما ليس له أى أساس من الصحة.

 

وطالت أكاذيب "ترامب" الرئيس الأمريكى السابق "رونالد ريجان"، حيث ادعى أن "ريجان" أخبره عندما قابله فى 1987 أنه شعر بكونه "الشخص الذى يصافح الرئيس" وليس العكس وهو ما نفته "جوان دريك"، المسؤولة الإدارية الأولى لمؤسسة ومعهد رونالد ريجان الرئاسى.

 

trump face
 

وهذا بخلاف هجومه الدائم واختلاقه الأكاذيب تجاه نائبات الكونجرس الذين يتنموا لخلفيات عرقية مختلفة، كاتهامه للنائبة "ألهان عمر" بكونها تمدح تنظيم القاعدة وتقوم بمعاداة السامية واتهامه للنائبة "الكسندريا اوكاسيو كورتيز" بانها تصف الشعب الأمريكى بالقمامة.

 

كما ردد مؤخرا انه من الأشخاص الأوائل الذين ساهموا في تقديم المساعدات اثناء انهيار برجى التجارة العالمى بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية وهو ادعاء عار من الصحة بشهادة "ريتشارد السن" نائب رئيس إدارة الإطفاء في نيويورك المتقاعد الذى قضى اشهر بموقع الحادث ولم يرى "ترامب" بأى وقت.

Short URL

الأكثر قراءة