الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"ابدأ بنفسك".. رئيس أساقفة كاثوليكى يحذف تغريدة تتهم "ترامب" بالعنصرية

كتبت: ماريان إبراهيم
القس الأمريكى

القس الأمريكى

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 08:15 م

نشر موقع "فوكس نيوز" تقريرا، حول قيام أسقف كاثوليكى بمطالبة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالتوقف عن التصرفات العنصرية فى تغريدة عبر "تويتر" ثم قيامه بحذفها.

 

ذكر التقرير المنشور اليوم، أن رئيس أساقفة الروم الكاثوليك قام يوم الإثنين، بنشر تغريدة تدين لغة الحوار العنصرية التي يتبناها الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، فكتب التغريدة التالية عبر حسابه على تطبيق "تويتر": "لوقف العنصرية، ابدأ بنفسك" فى أعقاب إطلاق النار الجماعى يوم السبت الماضى بمدينة أل باسو بولاية تكساس، والذى أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة العشرات.

 

Catholic archbishop
 

نشر رئيس أساقفة سان أنطونيو "غوستافو غارسيا سيلر"، العديد من التغريدات عبر حسابه الشخصى، يصف فيها الرئيس بأنه "بائس" و "ضعيف" وقال إنه قد "ألحق أضرارًا كبيرة بالفعل"، وفقًا لما جاء بصحيفة "سان أنطونيو إكسبرس نيوز".

 

إقرأ أيضا:

رئيس أساقفة واشنطن منتقداً "ترامب": يقلل من الحياة الوطنية لـ"الملونين"

 
 
 
 
El paso
 

نوه التقرير أنه تم حذف تلك التغريدات صباح يوم الثلاثاء، بينما ترك رئيس الأساقفة العديد من التغريدات الأخرى التى تشير إلى مخاطر الخطاب العنصرى، بما فى ذلك التغريدة التى تشير إلى "أنانية الكثيرين فى السلطة" التى أدت إلى "الدمار والألم".

 

tweet
 

وبالإشارة إلى التغريدات المحذوفة، نشر "غارسيا" اعتذارًا بوقت لاحق يوضح إنه حذف المنشورات لكونها "لم تركز على قضايا بل على فرد".

Short URL

الأكثر قراءة