الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عن بيان مطلق النيران فى ولاية تكساس الأمريكية.. الجارديان: يتضمن نفس مفردات "ترامب"

كتبت: ماريان إبراهيم
ترامب

ترامب

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:00 م

نشر موقع "الجارديان" البريطانى، تقريرا حول البيان الذى نشره مطلق النار بآل باسو بولاية تكساس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح التقرير المنشور أمس الأول، قيام السلطات بالتحقيق فى "بيان" يدعم نظرية "تفوق العرق الأبيض" نُشر عبر المنصة اليمينة المتطرفة "8chanقام بكتابته المشتبه به فى إطلاق نار جماعى يوم السبت الماضى فى مدينة آل باسو بولاية تكساس، ما أسفر عن مقتل 22 شخصًا.

 

el_paso_
 

يُعتقد أن الوثيقة المليئة بالكراهية، التى نُشرت قبل دقائق من وقوع الهجوم، كتبها القاتل، ووضحت بالتفصيل كراهيته للمهاجرين قائلةً إن الهجوم "استجابة للغزو الإسبانى لتكساسيبلغ عدد سكان آل باسو، وهى مدينة حدودية تضم كتلة متنوعة من السكان تقع فى أقصى الجزء الغربى من الولاية، 80٪ من سكانها أصل إسبانى، كما أسفر الهجوم عن وقوع ستة من القتلى من المكسيكيين.

 

d trump
 

ذكر التقرير، أن البيان يستنكر وجود المهاجرين من أصل لاتينى "الغازين" للولايات المتحدة، مدعيا أنهم يشغلوا الوظائف بدلا من المواطنين الأمريكيين، ويقللون من جودة الحياة، حيث كتب "أنا ببساطة أدافع عن بلدي من التغيير الثقافى والعرقى الناتج عن الغزو"، وعلى الرغم من قول مؤلف البيان إن غضبهم تجاه المهاجرين يسبق رئاسة "دونالد ترامب"، لكن اللغة المستخدمة تحمل الكثير من التشابه مع مفردات الرئيس.

 

إقرأ أيضا:

"الطب النفسى" الأمريكية تحذر من إلقاء اللوم على الأمراض العقلية فى حوادث إطلاق النار

"ترامب" يلوم الأخبار الكاذبة وألعاب الفيديو والاعتلال العقلى لتسببها فى حوادث إطلاق النار

استطلاع رأى يكشف سبب رفض ذوى الأصول اللاتينية لـ"ترامب"

 

كما أضاف البيان: "من المحتمل أن وسائل الإعلام ستصفنى بكونى من المؤمنين بنظرية تفوق العرق الأبيض على أية حال، كما سيلومون خطاب ترامب، فوسائل الإعلام سيئة السمعة بسبب ترويجها للأخبار الكاذبة".

Short URL

الأكثر قراءة