الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مبدعون أكثر من غيرهم.. 13 أغسطس اليوم العالمى لـ "أعسر اليد" ما التفسير العلمى للظاهرة؟

ندى طلعت

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 10:46 م

من المعتاد لدى الجميع أن الأغلبية يستخدمون الأيدى اليمنى فى فعل كل شئ وايضا الكتابه، إلا أنه يوجد بعض الأشخاص اللذين يستخدمون الأيدى اليسرى فى الكتابة، وهؤلاء الناس يحتفلون فى 13 أغسطس من كل عام باليوم العالمى للأعسر .

 

الشخص الأعسر
الشخص الأعسر

 

كان الشخص الأعسر قديما يعانى من مشكلات باتت مع الوقت تتلاشى، فقديما كان بعض الشعوب يرفضون الأشخاص العسراويين ويطلقون عليهم مسميات غير مقبولة، فالشعب البرتغالى كان يسمى الشخص الأعسر بالشيطان.

 

أجريت دراسة حول عدد الأشخاص الأعسريين فى العالم، حيث تبين أنهم يمثلون 10% من سكان العالم ، كانت 13% من الرجال العسراوين ، بينما النساء يمثلون 11%، كما أن 50% من الأشخاص ذات شهرة عالية يصنفون من ضمن الأشخاص الأعسريين.

 

الأسباب التى تعود إلى استخدام الأشخاص يدهم اليسرى من المحتمل بأن تكون بسبب جينات وراثية ولكن لا يوجد تفسير واضح لها، ومن خلال العثور على أسلحة كان يستخدمها أشخاص أعسريون تبين أنها موجودة من مليون عام.

 

دراسة أوضحت أن الشخص الأعسر لديه قدرة كبيرة على البقاء فى المجتمع الذى يوجد به عنف كبير.

 

كما أثبتت الدراسات أن الشخص الأعسر يستخدم المخ بطريقة مختلفة، حيث إن التواصل الذى يحدث لنصفى المخ للشخص الأعسر أسهل بكثير من الشخص الأيمن، كما أنهم يتميزون بصفة الإبداع والابتكار عن غيرهم.

 

من الأشخاص ذوى شهرة كبيرة ويستخدمون اليد اليسرى..

الرئيس الأمريكى بارك أوباما

يعتقد الكثير وراء انتخاب الأشخاص أصحاب اليد اليسرى هو قدرتهم فى خروج الكلمات وأيضا مهارات اللغة التى تساعدهم فى الكثير من الخطابات لدى شعبهم.

 

أوباما
أوباما

 

بيل جيتس من الأشخاص الأغنياء فى العالم وهو يستخدم يده اليسرى فى فعل كل شىء.

 

بيل جيتس
بيل جيتس

 

لاعب البيسبول الأمريكى الشهير بابى روث

 

لاعب البيسبول الأمريكى الشهير بابى روث.
لاعب البيسبول الأمريكى الشهير بابى روث.
Short URL

الأكثر قراءة