الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

المسلسل الأكثر مشاهدة فى التاريخ.. العالم يحتفل بمرور ربع قرن على "FRIENDS"

ندى طلعت

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 02:30 م

خلال الأيام القليلة المقبلة، وبمناسبة مرور ربع قرن على عرض مسلسل "FRIENDS" سيفتح للجمهور للمرة الأولى منذ انتهاء التصوير، الأماكن الأصلية، التى صور فيها المسلسل الأكثر مشاهدة فى التاريخ، والأكثر حميمية وألفة لدى الجمهور.

 

FRIENDS
FRIENDS



قبل ربع قرن أذيعت الحلقة الأولى من هذا المسلسل، وباستثناء "جينيفر أنيستون" فإن أغلب الذين ظهروا فى هذا المسلسل لم يكونوا ممثلين معروفين ومن أصحاب أجر عالٍ، لكنهم وبعد 10 أعوام من عرض المسلسل، فإن الأبطال الستة سيكونون النجوم الأكثر أجرًا بين ممثلى الشاشة الصغيرة.



فى عمر هذا المسلسل 270 ترشيحًا لجوائز، حصل على 70 جائزة منها، وهو أكبر عدد من الجوائز ناله مسلسل تليفزيونى واحد فى التاريخ، كما أنه المسلسل، الذى حصد أكبر عدد من جوائز الـ"إيمى" أو أوسكار الشاشة الصغيرة حيث حصل المسلسل فى سنواته العشر على 62 جائزة إيمى.



المسلسل الذى كان يحمل اسم أصدقاء للأبد ثم تم اختصاره بعدها لم يكن متوقعًا أن يكون مسلسلا قويًا، فأبطاله أغلبهم غير معروفين، كلهم تحت سن الـ30 عامًا، وهم روس وتشاندلر وجوى وفيبى ومونيكا وراتشيل، يلتقون فى ظروف مختلفة ليصيروا أصدقاء العمر فى شقتهم الموجودة بنيويورك.



واجه المسلسل فى البدايات صعوبات فى التمويل، وكذلك واجه صعوبة فى الكتابة، فقد تم توظيف عشرات الكتاب لتخرج الحلقات التجريبية بشكل سيئ جدا، فما كان من صانعى المسلسل إلا أن قاموا بتوظيف كتاب فى العشرينيات من عمرهم.



تقدم نحو 1000 شخص للتمثيل فى المسلسل، ولم يكن الجميع متفائلا بالنجاح.

 


 

مع نهاية الـ SEASON  الأول من المسلسل كان واضحًا أن هناك شيئًا كبيرًا يحدث، فقد شاهد المسلسل على الهواء أكثر من 30 مليون شخص، ومن 20 ألف دولار أجور للممثلين فى الموسم الأول إلى أغلى أجر فى تاريخ التليفزيون وهو 1 مليون دولار فى الحلقة الواحدة من المسلسل فى الموسمين التاسع والعاشر، بل ونسبة فى الإعلانات.



وأصبح المسلسل هو الأغلى فى إعلانات الفواصل، إذ إن الإعلان الواحد تبلغ قيمته 2 مليون دولار.

 

Short URL

الأكثر قراءة