الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:27 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

يُلمح لـ"ترامب".. أوباما يحث الأمريكيين على رفض خطاب العنصرية

كتبت: ماريان إبراهيم
أوباما

أوباما

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 04:00 ص

حث الرئيس الأمريكي السابق "أوباما" الأمريكيين على رفض لغة حوار الزعماء التى تجعل العنصرية أمر طبيعى، بحسب تقرير لـ "سى إن إن".

 

أوضح التقرير المنشور اليوم، أن الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" أصدر بيانا موجهة بالأمس يدين فيه "أي لغة حوار يتفوه بها أى من قادتنا" وتتسم بـ "تطبيع المشاعر العنصرية"، على الرغم من أن البيان لم يشر صراحة للرئيس "دونالد ترامب"، فهو يأتى بعد يوم من حادثتى إطلاق نار جماعى بالولايات المتحدة الأمريكية حدثوا فى غضون 13 ساعة، مرتكب أحدهما شخص مؤمن بفكر تفوق العرق الأبيض.

 

obama sad
 
 

جاءت تصريحات "أوباما" كالتالى: "يجب أن نرفض بشدة أى لغة حوار يتفوه بها قادتنا تغذى أجواء الخوف والكراهية أو تطبيع المشاعر العنصرية؛ الزعماء الذين يصوروا البعض كأشرار بكونهم لا يشبهوننا، أو يقترحون أن الآخرين بمن فيهم المهاجرون، يهددون أسلوب حياتنا، أو يشيرون إلى أشخاص آخرين على أنهم في مرتبه إنسانية أقل، أو يلمحوا إلى كون أمريكا تخص نوع معين من الناس".

 

obama vs trump
 

إقرأ أيضا:

هل إقالة ترامب أصبحت قريبة؟.. الاتهامات بدعم الإرهاب تلاحق الرئيس الأمريكى

رئيس أساقفة واشنطن منتقداً "ترامب": يقلل من الحياة الوطنية لـ"الملونين"

تصريحات "ترامب" بكونه أكثر رئيس أفاد الأفارقة الأمريكان.. كالعادة مبالغ فيها

 

كما أضاف "أوباما" في بيانه: "لقد حان الوقت للأغلبية الساحقة من الأميركيين من ذوي النوايا الحسنة، من كل عرق وإيمان وحزب سياسي، أن يقولوا ذلك بوضوح وبشكل لا لبس فيه"، حمل البيان نبرة تدين بشدة خطاب "ترامب" العنصري، وتلك تعتبر المرة الأولى التى يقوم فيها "أوباما" بالتعليق على أداء "ترامب" منذ انتهاء فترة رئاسته.

 

Short URL

الأكثر قراءة