الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:43 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"ترامب" يلوم الأخبار الكاذبة وألعاب الفيديو والاعتلال العقلى لتسببها فى حوادث إطلاق النار

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 08:00 ص

حاول الرئيس الأمريكى "ترامب" إلقاء اللوم على الكثير من الأشياء بالأمس، تعليقا على سلسلة من عمليات إطلاق النار المروعة التي وقعت في العطلة الأسبوعية بأمريكا، بحسب "سى إن إن".

 

وأوضح التقرير المنشور أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وجه كلمة بالأمس للشعب الأمريكي على خلفية حادثتى أطلاق النار بولايتى أوهايو وتكساس، أدان خلال كلمته الأخبار الكاذبة التي تشعل الغضب والعنف، وألعاب الفيديو العنيفة، والأمراض العقلية، والإنترنت، والثقافة التي تروج للعنف للمساعدة في تعزيز القومية البيضاء والكراهية التي تسببت على الأقل في واحدة من عمليات إطلاق النار التي روعت البلاد.

 

donad trump statment
 

وأبدت "سى إن إن" دهشة كبيرة من كون "ترامب" ألقى باللوم على العديد من العوامل بكونها أدت إلى وقوع تلك الحوادث المروعة، وكونه تناسى لغة خطابة العنصرية والهجوم الذى يشنه على المهاجرين والملونين، وبياناته التي تحمل لهجه التفوق والسيادة للعرق الأبيض التي كررها مرتكبو تلك الجرائم.

 

كما نوه التقرير أنه على خلاف طبيعة "ترامب" الذى دائما ما يستخدم لهجة مندفعة ومسيئة وتحمل نبرة عنصرية، ظهر بالأمس على عكس شخصيته وتوجهه حيث ألتزم بما أملى عليه من خلال شاشات تلقين الحوار بالبيت الأبيض.

 

trump d
 

صرح "ترامب" بالأمس بالبيان التالى: "بصوت واحد، يجب أن تدين أمتنا العنصرية ونظرية تفوق العرق الأبيض"، مضيفا "يجب علينا هزيمة هذه الأيديولوجيات الشريرة، الكراهية لا مكان لها بأمريكا، الكراهية تعمى العقل، تخرب القلب وتلتهم الروح".

 

اقرأ أيضا:

هل إقالة ترامب أصبحت قريبة؟.. الاتهامات بدعم الإرهاب تلاحق الرئيس الأمريكى

بسببها وقعت مذابح.. رئيس الاستخبارات المركزية السابق يناشد ترامب اتخاذ موقف ضد العنصرية

بعد تكرار حوادث إطلاق النار بأمريكا.. هل حذف ترامب تغريداته العنصرية عن المهاجرين؟

 

كما لام الرئيس الأمريكي الصحافة كعادته بقوله "يجب أن تكون التغطية الإخبارية نزيهة ومتوازنة وغير متحيزة، وإلا فإن هذه المشاكل الرهيبة ستزداد سوءًا"، وطالب مواقع الأنترنت بأن تكون أكثر مسئولية مثل موقع "8chanالذى تم اغلاقه نظرا لترويجه أفكار متطرفة واستخدام بعض من المتهمين له.

 

وأنهى "ترامب" كلمته بدعوته إلى تغيير ثقافي وتحديث لقوانين الصحة العقلية، كما وعد بتنفيذ عقوبة الإعدام ضد مرتكبى جرائم إطلاق النار الجماعية، ولكنه لم يقترح فرض قيودًا جديدة على تجارة الأسلحة.

 

Short URL

الأكثر قراءة