الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بسببها وقعت مذابح.. رئيس الاستخبارات المركزية السابق يناشد ترامب اتخاذ موقف ضد العنصرية

كتبت: ماريان إبراهيم

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 02:00 ص

نشر موقع "واشنطن بوست" مقالا، لرئيس الاستخبارات المركزية الأسبق "جيمس كومى" يطالب فيه الرئيس الأمريكى باتخاذ موقف حازم ضد العنصرية.

 

أوضح المقال المنشور أمس، أنه على الرغم من استخدام الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" للنبرة العنصرية لأجل المنفعة السياسية، فهى بالواقع أكثر خطورة من الغرض الذى يتخيله حيث سبق وأن أدت تلك التوجهات لنتائج لا يمكن احتواؤها أو السيطرة عليها وآلت إلى ارتكاب مذابح عدة.

 

James-Comey
 

فذكر "كومى" بمقاله أن مثل تلك التوجهات قبل مائة عام بمثل هذا التوقيت، أدت إلى اندلاع موجات من العنف بشوارع واشنطن مخلفه ورائها العشرات من القتلى، ولكن قبل 50 عاما نجحت أمريكا في احتواء هذا الموقف العنصرى المتصاعد الذى عانى منه أشد المعاناة المواطنين الأمريكيين من أصول إفريقية.

 

Trump-
 

نوه رئيس المخابرات المركزية السابق إلى أن الولايات المتحدة عملت على سن تشريعات تجرم العنصرية والأفعال المرتبطة بها وسلكت طريقا طويلا وشاقا للغاية للوصول لما أصبحت عليه الآن، من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين ومعاملتهم بشكل عادل وحماية حقوقهم على حد سواء.

 

إقرأ أيضا:

رئيس أساقفة واشنطن منتقداً "ترامب": يقلل من الحياة الوطنية لـ"الملونين"

تصريحات "ترامب" بكونه أكثر رئيس أفاد الأفارقة الأمريكان.. كالعادة مبالغ فيها

وسائل إعلام: 80% من الأمريكان الأفارقة يرون ترامب عنصريا والرئيس الأمريكى: كذب

 

كما أكد "كومى" أن العنصرية لم تختف بالطبع، ولكن إحكام قبضة العدالة والقانون قلل من الخطر القائم، لذا على الرئيس الذى يجده المواطنون مثالا يحتذون به ويتبعونه أن يعى أنه المتحكم بدفة العنصرية وإثارتها لذا يجب عليه إيقاف هذا التوجه والتحكم فى الموجة العنصرية التى تتسبب فى ظهورها مرة أخرى.

Short URL

الأكثر قراءة