الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:50 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس أساقفة واشنطن منتقداً "ترامب": يقلل من الحياة الوطنية لـ"الملونين"

كتبت: ماريان إبراهيم

السبت، 03 أغسطس 2019 03:00 م

نشر موقع "واشنطن بوست" تقريرا، حول أول خطبة للرئيس الجديد لأساقفة واشنطن الكاثوليكيين، حيث انتقد بها تصريحات "ترامب" العنصرية ضد "الملونين" أى الأفراد ذوى الأصول الإفريقية واللاتينية. 

 

ذكر التقرير المنشور يوم الخميس الماضى، أنه على الرغم من أن "ويلتون غريغورى"، رئيس أساقفة واشنطن الجديد الذى وصل للولاية فى شهر مايو الماضى، اشتهر خلال مسيرته الطويلة البارزة بأنه لا يثير القضايا الساخنة فى الأماكن العامة، حيث يفضل العمل بهدوء خلف الكواليس مشابها للكاردينال "دونالد وويرل" الذى حل محله، إلا أنه أشار إلى أنه يريد استخدام مقعده البارز بعاصمة البلاد للاعتراض على استخدام الهوية سواء العرق أو الأصل القومى أو غير ذلك كأداة للهجوم على الأشخاص.

 

archbishop
 

صرح رئيس الأساقفة ذو الأصول الإفريقية فى خطبته الأولى بعد توليه منصبه أن "لقد أكدت أننى قس وتلميذ ليسوع، ولست قائدًا سياسيًا، ولكن مع ذلك هناك أحيان يجب على الراعى والتلميذ أن يدعى للمطالبة بالدفاع عن كرامة جميع أبناء الله".

 

Wilton Gregory
 
 

كما أضاف فى بيانه إنه التقى بشكل خاص مع المجموعات الكاثوليكية الكبرى، للضغط عليهم من أجل "تعزيز الاحترام" والعمل على "رفض العنصرية أو عدم الاحترام أو الوحشية فى الكلام والعمل".

 

وجاءت تعليقات "ويلتون غريغوري" فى الوقت الذى بدأ فيه الزعماء الدينيون الآخرون البارزون فى منطقة واشنطن، بما فى ذلك فى كاتدرائية واشنطن الوطنية، فى التنديد بالهجمات التى شنها "دونالد ترامب" مؤخراً على المشرعين الملونين.

Short URL

الأكثر قراءة