الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل الولايات المتحدة واحدة من أسوأ الدول التى تعيش فيها النساء؟ نطلعك على الحقيقة

كتبت: ماريان إبراهيم

الخميس، 01 أغسطس 2019 07:02 م

 

نشرت وكالة تدقيق الحقائق الأمريكية "سنوبس" تقريرا، حول نتائج استطلاع رأى أجرته وكالة "رويترز" بخصوص أسوأ عشر دول فى العالم بالنسبة للنساء.

 

أوضحت وكالة تدقيق الحقائق في تقريرها، تشكك البعض من صحة المعلومات التي تداولها مستخدمى منصات التواصل الاجتماعى، بخصوص وجود استطلاع رأى يوضح أسوأ عشر دول يمكن أن تعيش بها النساء، حيث جاءت في المرتبة العاشرة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

big think
 

شرح تقرير وكالة تدقيق الحقائق، أن أساس المنشور المتداول هو مسح أجرته مؤسسة "طومسون رويترز" عام 2018، وهى "الذراع الخيرية لوكالة رويترز"، التى تغطى الأخبار الإنسانية وحقوق المرأة والإتجار وحقوق الملكية وتغير المناخ.

 

نوهت "سنوبس" أن هذا الاستطلاع حقيقى بشكل سطحى بمعنى أنه يعكس نتائج استطلاع حقيقى، ولكن أهمية أى مسح أو استطلاع تعتمد على منهجيته والطريقة التى اعتمد عليها المسح.

 

womenroundtheworld-
 
 

كما جاء بالتقرير أن استطلاع "رويترز" شمل 548 خبيرا فى قضايا المرأة سواء عن طريق الهاتف أو من خلال مقابلات شخصية فى الفترة بين 26 مارس و4 مايو 2018، حيث تم اختيار المستطلعين بشكل متساو عبر جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا والأمريكتين وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا والمحيط الهادئ، كما شمل "المتخصصين فى المساعدات والأكاديميين وموظفى الرعاية الصحية والعاملين فى المنظمات غير الحكومية ومشرعين ومتخصصين فى التنمية".

 

وذكر التقرير أن المسح سأل المستطلعين حول أى من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 دولة، يعتقدون أنها الأكثر خطورة على النساء وأى بلد كان أسوأ من حيث الرعاية الصحية، والموارد الاقتصادية، والممارسات الثقافية أو التقليدية، والعنف والتحرش الجنسى، والعنف غير الجنسى والإتجار بالبشر.

 

female diversity
 
 

وعزا الخبراء من وكالة "رويترز" وجود الولايات المتحدة بالمركز العاشر بهذا الاستطلاع لتزامن إجراء الاستطلاع مع وجود حملات لمكافحة التحرش الجنسى والعنف التى هيمنت على عناوين الصحف لعدة أشهر، يمكنكم مراجعة القائمة عبر الصورة بالمرفقة بالأسفل:

 

reuters
 
Short URL

الأكثر قراءة