الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وكالة "فوول فاكت" تحث "فيسبوك" على تدقيق الحقائق بـ"إنستجرام"

كتبت: ماريان إبراهيم
إنستجرام

إنستجرام

الأربعاء، 31 يوليه 2019 04:00 م

حثت وكالة تدقيق الحقائق البريطانية "فوول فاكت"، القائمين على تطبيق التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بشمل "إنستجرام" ضمن برنامج تدقيق الحقائق، بحسب "الجارديان".

 

أوضح التقرير المنشور بالأمس، أن وكالة "فوول فاكت"، وهى مؤسسة خيرية للصحافة والتى كانت أول عضو فى المملكة المتحدة انضم لبرنامج تدقيق الحقائق الخاص بـ "فيسبوك" فى يناير الماضى، أصدرت تقريرا عن أول ستة أشهر لهذا التعاون يقول "لا نرى أى سبب لعدم تطبيق برنامج تدقيق الحقائق ليشمل إنستجرام أيضا، القدرة على منع الضرر به كبيرة، حيث أن هناك مخاطر معروفة من المعلومات الخاطئة الصحية المنتشرة عبر منصته".

 

fact-checking-
 
 

كما نوه التقرير أن "فوول فاكت" التى انضمت إلى البرنامج في يناير الماضى، حيث يمنح "فيسبوك" وكالات تدقيق الحقائق أدوات لفحص التطبيق بحثًا عن الادعاءات الفعلية وتمييزها سواء كانت صحيحة أو خاطئة، ويوفر رابطًا لتقييم مفصل عن صحتها، فهذه الخدمة توفر لشبكة التواصل الاجتماعى المعلومات اللازمة لقمع المعلومات المضللة.

 

instagram
 

 

وانتهى التقرير أنه على الرغم من أن على الرغم من كون "فوول فاكت" يمكنها أن التحقق من المحتوى المعروض عبر "إنستجرام"، إلا أن عملية التحقق ليس لها أى تأثير مباشر على المحتوى، حيث يكون لها تأثير فقط في حالة إذا تم نشر روابط لمحتوى من تطبيق "إنستجرام" على "فيسبوك".

Short URL

الأكثر قراءة