الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دولة أوروبية تمنح 30 ألف يورو لمن ينجب ثلاثة أطفال.. تعرف عليها

وكالات
العاصمة المجرية بودابست

العاصمة المجرية بودابست

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 09:00 م

أعلن رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان عن تقديم الحكومة المجرية قرضًا بقيمة 10 ملايين فورنت (ما يعادل 30.590 يورو) للأسر المجرية، وفى حال كان لدى تلك الأسر 3 أطفال أو أكثر، فلا يتعين عليهم سداد المبلغ.
 
وقد تم إدراج هذه الأموال المخصصة للأسر والتى تبلغ 4.8% من الناتج المحلى الإجمالى لبرنامج دعم الأسرة وتشجيع الولادة، ضمن المخطط الحكومى الذى بدأ العمل به مع بداية شهر يوليو.
 
رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان
رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان
 
يبقى للوالدين حرية التصرف بهذا القرض فيما انحصرت المعايير التى تنطبق على الوالدين الذين يحق لهما الحصول على القرض بما يلى:
 
1- أن يكونا متزوجين.
2- أن يكون زواج أحد الطرفين هو الأوّل.
3- أن يكون عمر الزوجة بين 18 و40 عامًا.
4- أن يكون أحد الزوجين قد ساهم بدفع الضرائب الاجتماعية المجرية لمدة 180 يومًا داخل المجر.
 
وتأتى هذه التدابير الجديدة فى ظل انخفاض معدل الخصوبة فى أوروبا بشكل عام وفى المجر على وجه الخصوص، حيث وصل إلى 1.49 طفل لكل امرأة، بحسب مركز الإحصائيات الأوروبى "يوروستات".
 
الإعلان عن القرض المجرى
الإعلان عن القرض المجرى
 
ويسعى أوربان وحزبه اليمينى القومى، "فيدس"، من خلال هذه الحركة إلى تشجيع النمو السكانى فى ظل هجرة العمالة المجرية بحثاً عن رواتب أفضل خارج البلاد. وكان رئيس الحكومة قال فى خطاب ألقاه فى فبراير الماضى: "لا نحتاج إلى أرقام، ولكننا نحتاج إلى أطفال مجريين".
 
وأضاف: "الناس يريدون أن تبقى المجر دولةً مجرية، وأن تكون صديقة للأسرة".
 
ووفقاً للحكومة المجرية، تقدمت 2400 أسرة الحصول على القرض منذ بداية إطلاق البرنامج فى 1 و15 يوليو وهذا ما وصفه مسؤولون بالنجاح حيث قالت: "إن الأسابيع الأولى بعد تقديم الخطة أثبتت صحة التوقعات".
 
ويقول هؤلاء إنه "بحلول عام 2022 سيرتفع عدد أماكن الحضانة إلى 70 ألف بدلاً من 50 ألف الموجودين حالياً، وهذا يعنى أن جميع الآباء سيتمكنون من إيجاد مكان لطفلهم فى حضانة إذا رغبوا فى ذلك".
Short URL